الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الليجا» تهدد صفقات برشلونة بـ «حد التكلفة»!

«الليجا» تهدد صفقات برشلونة بـ «حد التكلفة»!
15 مارس 2022 16:27

رضا سليم (دبي)
تلقى برشلونة صدمة كبيرة بعد إعلان رابطة الدوري الإسباني عن سقف الإنفاق للأندية الـ 20 المنافسة في الدوري وجاء «البلوجرانا» في المركز الأخير وهو ما يهدد إبرام صفقات جديدة رغم المفاوضات التي يجريها مع عدد من النجوم في مقدمتهم النرويجي هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.
وأعلنت الرابطة عن أخر تحديث لوضع الأندية الاقتصادي وما يطلق عليه «حد التكلفة» بعد فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة وما يمكن للأندية أن تدفعه في رواتب اللاعبين والأجهزة الفنية للفريق الأول.
وأظهر البيان أن برشلونة أكثر الأندية المتأثرة سلبياً في الدوري الإسباني يعاني مالياً إذ جاء في المركز الأخير بـ(-144) مليون يورو بعد أن كان 97 مليون يورو في الصيف الماضي ويعد الفريق الوحيد في الفئة الأعلى الذي كانت أرقامه سلبية فيما يملك ريال مدريد رصيدًا إيجابيًا هائلًا للغاية.
وكشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن العملاق الكتالوني يحتل المركز الأخير بين أندية الدوري الإسباني حيث انتقل رصيده من 97 مليون يورو في فترة الانتقالات الصيفية إلى (-144) مليون يورو بعد نهاية فترة الانتقالات الشتوية وذلك بعدما تعاقد النادي مع داني ألفيس وفيران توريس وأوباميانج وأداما تراروي.
وحسب بيان رابطة الدوري الإسباني أن الحد السلبي لا يعني شيئاً هذا الموسم لكن تحركات «البلوجرانا» ستتأثر أكثر في المواسم المقبلة إذا لم يكن هناك مكاسب وفوائد على رأس المال.
ويتصدّر ريال مدريد هذه الفئة برصيد إيجابي يبلغ 739 مليون يورو حيث لم ينفق «الملكي» أي أموال في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة وجاء إشبيلية ثانياً برصيد إيجابي قدره 199 مليون يورو وأتلتيكو مدريد ثالثاً بـ161 مليون يورو ويعني حد تكلفة الفريق أو قانون كتلة الرواتب هو المبلغ الذي يمكن أن ينفقه كل فريق من فرق الدوري الإسباني على اللاعبين والمدير الفني والمدرب المساعد والمعد البدني للفريق الأول ويشمل هذا الحد أيضًا الإنفاق على الفروع والأكاديمية والأقسام الأخرى في النادي.
ويتضمن حد التكلفة للأندية الرياضية القابلة للتسجيل المرتبات الثابتة والمتغيرة والضمان الاجتماعي والأقساط الاجتماعية ونفقات الاستحواذ بما في ذلك عمولات الوكلاء ويمكن زيادة حد التكلفة الرياضي للفريق وفقًا لبعض الشروط والإجراءات الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©