الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ظل رونالدو» بين أفضل 5 نجوم ارتدوا القميص «9» !

«ظل رونالدو» بين أفضل 5 نجوم ارتدوا القميص «9» !
15 مارس 2022 10:39

 
أنور إبراهيم (القاهرة) 
واصل الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم وهداف ريال مدريد الإسباني تألقه وتوهجه هذا الموسم، وقاد «الملكي» إلى الفوز على مضيفه ريال مايوركا بملعبه في الجولة 28 للدوري «الليجا»، حيث سجل هدفين من أهداف فريقه الثلاثة (3/صفر)، أحدهما من ركلة جزاء وصنع هدفاً ثالثاً لزميله البرازيلي فينسيوس جونيور، لينهال عليه المزيد من وصلات المديح والإعجاب، بعد أن بدأت إرهاصاتها عقب فوز فريقه 3/1 على باريس سان جيرمان في مباراة إياب دورالـ 16 لدوري الأبطال «الشامبيونزليج»، وتأهله إلى ربع نهائي هذه البطولة، والتي لعب فيها بنزيمة دور«المنقذ» بثلاثة أهداف «هاتريك» سجلها في هذه المباراة المصيرية.
خمسة أهداف (3 في سان جيرمان و2 في ريال مايوركا) وضعت بنزيمة على قمة الهدافين في تاريخ فرنسا «منتخباً وأندية» برصيد 413 هدفاً، وبزيادة هدفين عن مواطنه تيري هنري أسطورة أرسنال الإنجليزي.
وآخر من كالوا وصلات المديح لبنزيمة، النجم الإيطالي المخضرم أنطونيو كاسانو الذي يعمل حالياً مذيعاً ومعلقاً تلفزيونياً، رغم أنه اعتاد شن الهجوم والانتقادات على نجوم الكرة العالمية.
كاسانو قال في حديث لشبكة «دازن»: إنه يقدر كثيراً هذا المهاجم الفرنسي ويضعه على نفس مستوى «الظاهرة» رونالدو وماركو فان باستن وزلاتان إبراهيموفيتش وروبرت ليفاندوفسكي، كأفضل 5 نجوم ارتدوا القميص رقم 9 في تاريخ الكرة العالمية.
وأبدى كاسانو اقتناعه الشديد بإمكانيات بنزيمة، ويراه بالفعل واحداً من أفضل المهاجمين في العالم على مر التاريخ، وإن كان اعترف بأنه كان يحتاج أولاً لرحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، لكي يخرج كل ما في جعبته من موهبة ومهارات، ولكي يثبت أنه ليس مجرد «سنيد». 

وتابع كاسانو قائلاً: من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة، ربما يكون بنزيمة الأفضل في التاريخ، ولكن علينا ألا ننسى أنه لعب فترة طويلة في «ظل» رونالدو، مثلما كان سكوتي بيبين في ظل «مايكل جوردان» في دوري السلة الأميركي !!.
ولم يكن بنزيمة اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي نال إعجاب كاسانو ودفعه للإشادة به، وإنما هناك أيضاً ثلاثي خط الوسط المخضرم المكون من كاسيميرو ولوكا مودريتش وتوني كروس. 

وعن كاسيميرو، قال كاسانو: يذكرني هذا النجم البرازيلي بنجم خط الوسط الفرنسي السابق ماكيليلي لاعباً ذكياً ورمانة ميزان. وأضاف أنه لعب دوراً كبيراً في فوز «ريال زيدان» بثلاثة بطولات دوري أبطال «شامبيونزليج» متتالية، وعلق قائلاً: أعتقد أن كاسيميرو مع تشافي وإنيستا وبيرلو وفرانك ريكارد ومودريتش، من أفضل لاعبي خط الوسط الذين عرفتهم وشاهدتهم.
أما عن كروس، قال كاسانو: الألماني حقق 4 بطولات «شامبيونزليج»، إلى جانب فوزه بكأس العالم مع منتخب بلاده.. إنه قوي جداً، وكونه استطاع أن يلعب على أعلى مستوى احترافي لسنوات طويلة في ريال مدريد، فمعنى ذلك أنه بطل.
وفي المقابل، اعترف كاسانو بأنه غير معجب كثيراً بالجناح البرازيلي فينسيوس جونيور، ولا يحب الجانب الاستعراضي فيه، وقال: صحيح أنه سريع جداً، إلا أنه يشبه مواطنه المخضرم روبينيو، يراوغ كثيراً ورائع في المواجهات الثنائية، ولكنه لا يسجل كثيراً ويفتقد اللمسة الأخيرة في أحيان كثيرة ولا يسدد بقوة عند إنهاء الهجمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©