الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المغرب يُعيد زياش إلى «الأسود»

المغرب يُعيد زياش إلى «الأسود»
13 مارس 2022 18:17

الرباط (أ ف ب)
كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم الأحد عن توجيه دعوة أولية لصانع اللعب حكيم زياش لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية، برغم إعلان لاعب تشيلسي الإنجليزي عدم عودته إلى المنتخب لخلافات مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.
كما أعلن لقجع عن دعوة أولية في اللائحة الموسعة، قبل الإعلان عن اللائحة الرسمية الخميس المقبل، لنصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي واليافع عبد الصمد الزلزولي مهاجم برشلونة الإسباني الذي رفض استدعاء سابق إلى تشكيلة أسود الأطلس.
ويحلّ المغرب على الكونغو الديموقراطية في كينشاسا يوم 25 مارس الجاري، قبل أن يستقبلها بعد أربعة أيام في الدار البيضاء في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الإفريقية، بحثاً عن تأهل سادس إلى كأس العالم بعد 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.
وقال لقجع في حديث لإذاعة «إم إف إم» المغربية إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين: «الدعوة الأولية لزياش ومزراوي والزلزولي قد وجّهت، ودار حديث مطوّل بين خليلودجيتش ومزراوي، وتم حلّ كل خلاف بينهما.. نسير الآن في نفس الطريق مع حكيم زياش، لطي كل صفحات الخلاف».
تابع لقجع، عضو مجلس الاتحاد الدولي: «بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي، فاسمه وارد بدوره في اللائحة الأولية كذلك، واتصلت به شخصياً كي نعالج المشكل الذي حصل قبل كأس أمم أفريقيا».
كما قال لقجع انه يسير بخطوات للحديث مع مهاجم الاتحاد السعودي عبد الرزاق حمدالله لعودته إلى «أسود أطلس».
وكان زياش (28 عاماً) أعلن مطلع فبراير الماضي أنه لن يعود الى صفوف منتخب بلاده المغرب، متهما مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش بـ«الكذب».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©