الأربعاء 15 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بحر مسقط» يتحدى «ياس صير» في التاج الثلاثي

«بحر مسقط» يتحدى «ياس صير» في التاج الثلاثي
13 مارس 2022 17:27

أبوظبي (الاتحاد)
يواجه المهر غير المهزوم «بحر مسقط» تحدياً جديداً في سباق الجولة الثانية للتاج الثلاثي العربي الشوط الرئيس في حفل سباق مضمار أبوظبي الثالث عشر الذي يقام غداً الاثنين، ويتألف من 6 أشواط خصصت للخيول العربية والمهجنة الأصيلة. 
ويضم شوط التاج الثلاثي الذي يقام في الشوط الرابع لمسافة 2200 متر (ج3)، 11 خيلاً، ويسعى «بحر مسقط»، لمواصلة رحلة التألق وتكرار فوزه الباهر بلقب الجولة الأولى بذات المضمار لكنها كانت لمسافة 1600 متر.
وينافسه أيضاً على اللقب كل من الوصيف، وصاحب المركز الثالث في ذلك السباق، وهما «آر بي ياس سير»، و«سطام مسقط»، لكن مكمن الخطورة ربما يكون الجواد القوي «باراكا» الفائز بميدان في آخر مشاركة بفارق 13 طولاً. 
وخصص الشوط الأول للمهرات والأمهار لمسافة 1600 متر (تكافؤ)، بمشاركة 14 خيلاً تبرز في مقدمة المتنافسين «محمودة» بجانب رفيقتها «قلواش»، لكن الخطورة ربما تكون «بشرى».
ويقام الشوط الثاني للخيول عمر 4 سنوات وما فوق لمسافة 1200 متر (تكافؤ)، ويبرز فيه «أيه أف مصنف» الفائز مرتين هذا الموسم، بجانب «وكيل ورسان»، و«أيه أف العريق» وكلاهما يبحث عن العودة للانتصارات.
ويسعي «ريم بينونة» تجديد انتصاراته حين يخوض تحدي الشوط الثالث على لقب كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 2200 متر (تكافؤ)، لكن يواجه التحدي أمام منافسين أقوياء مثل «ايه مخرج»، و«ام اتش تواق».
ويشهد الشوط الخامس الذي خصص للمبتدئة لمسافة 1400 متر مشاركة 16 خيلاً، وتبدو الفرصة سانحة للجواد «بيقور» لتحقيق فوزه الأول بعد أن كان وصيفاً في آخر مشاركتين، ومن الخيول المتحدية في الشوط «ايه ليث»، و«أم أتش مزنة». 
ويتحفز «تأمل» لنيل لقب ختام الحفل المخصص للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر (تكافؤ)، وكان هذا الجواد قد حل وصيفاً في آخر مشاركة له بميدان، وهو فائز بسباقي كأس رئيس الدولة، وكأس اليوم الوطني الموسم قبل الماضي، وهناك «جارف»، و«أجود»، إلى جانب «بيرفكت لاف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©