الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بنزيمة يقلب الطاولة بـ «هاتريك مجنون»!

بنزيمة يقلب الطاولة بـ «هاتريك مجنون»!
10 مارس 2022 09:22

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


نجح ريال مدريد الإسباني في تحقيق أفضل «ريمونتادا» في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم، عندما قلب الطاولة على باريس سان جيرمان، في إياب دور الـ16 للبطولة، وفاز عليه بثلاثية رائعة، بعد أن كان الأخير متقدماً بهدف للاشيء حتى الدقيقة 61.
وكان الفرنسي المتألق كريم بنزيمة قائد «الميرنجي» رجل المباراة ونجمها الأول، بالأهداف الثلاثة «هاتريك» التي سجلها في غضون 17 دقيقة فقط، لدرجة أصابت جماهير «السانتياجو برنابيو» بالجنون من الفرحة، وأدهشت خبراء الكرة ومحلليها.
كان بنزيمة في الموعد، وإذا كان مواطنه كيليان مبابي مهاجم سان جيرمان، هو نجم الشوط الأول بلا منازع، بالهدف الذي سجله، والفرص الكثيرة التي أضاعها، فإن بنزيمة أطفاً توهجه، وتفوق عليه في شوط المباراة الثاني، وسجل 3 أهداف مجنونة في الدقائق 61 و76و78، منها هدفان بينهما فارق دقيقتين فقط!، ليسحب البساط من تحت أقدام كل نجوم سان جيرمان ميسي ونيمار وفيراتي ومبابي والآخرين.
ودخل بنزيمة تاريخ البطولة من أوسع أبوابه، حيث أصبح رابع هداف لها عبر تاريخها الطويل برصيد 79هدفاً «67 مع الريال، و12مع فريقه السابق أوليمبيك ليون»، ولم يعد يتقدم عليه إلا البرتغالي كريستيانو رونالدو «140هدفاً»، والأرجنتيني ليونيل ميسي «125هدفاً»، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي «85 هدفاً».
والأهم من ذلك أن بنزيمة تجاوز الأسطورة الإسبانية الأرجنتينية ألفريدو دي ستيفانو في ترتيب الهدافين التاريخيين لريال مدريد، وتقدم إلى المركز الثالث برصيد 309 أهداف في مختلف المسابقات، ولم يعد يسبقه إلا رونالدو الأول في الترتيب برصيد 451 هدفاً، وراؤول الثاني برصيد 323 هدفاً.
وسجل بنزيمة هذا الموسم 30 هدفاً، وصنع 12هدفاً في 33 مباراة في مختلف المسابقات، متفوقاً بذلك على زميليه في الفريق البرازيلي فينسيوس جونيور «13هدفاً»، والإسباني ماركو أسينسيو «8 أهداف».
ويالها من فرحة كبيرة عبر عنها ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، بعد تألق النجمين الأساسيين في هجوم «الديوك»، قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2022، حيث أبدى سعادته بالأداء الراقي لنجمي هجومه، مؤكداً أنه كان يتوقع منهما هذا التألق، لأنهما أثبتا هذا الموسم تفوقهما على كل مهاجمي «الديوك» الآخرين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©