الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الغيلاني يحافظ على لقب جميلتي في مهرجان محمد بن راشد للقدرة

الغيلاني يحافظ على لقب جميلتي في مهرجان محمد بن راشد للقدرة
9 مارس 2022 18:26

 
محمد حسن (دبي)
حافظ الفارس سهيل الغيلاني على صهوة الفرس «سيفين لازراك» لإسطبلات «أم 7»، على لقب سباق جميلتي المخصص للأفراس لمسافة 119 كلم، الذي أقيم اليوم الأربعاء، ثالث أيام فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، الذي انطلق يوم الاثنين الماضي ويختتم يوم السبت المقبل.
ونجح الغيلاني الذي توج بنفس الفرس العام الماضي، في انتزاع لقب السباق، مسجلاً زمناً وقدره 4:06:00 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.63كلم/ ساعة، متفوقاً بفارق أقل من ثانيتين عن الوصيف عبد الله غانم المري على صهوة «تجيه أم جوزفينا» لإسطبلات «اف3».
فيما حل في المركز الثالث رفيقه الفارس عبد الله العامري على صهوة «مزيونة» مسجلاً زمناً وقدره 4:10:50 ساعات.
وشهد السباق الذي أقيم بمشاركة 101 فارس وفارسة، تنافساً قوياً خاصة في المرحلة الأخيرة التي شهدت صراعاً ملتهباً بين البطل والوصيف، وتميز السباق عموماً بالسرعة العالية.
ونجح البطل في توزيع جهد خيله بكل حنكة خلال المراحل، حيث ظل قريباً من مراكز الصدارة بحذر خوفاً من أن تفلت خيله القوية، وتستهلك طاقتها لذلك كان ثالثاً في المرحلة الأولى وفي الثانية حل في المركز الثامن وكان خامساً في الثالثة قبل أن يخوض تحدياً قوياً وينتزع الصدارة في الختام.
وعقب ختام السباق، قام اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس إدارة نادي دبي للفروسية والمدير العام للنادي، وممثلو الطاير للسيارات الشركة الراعية للسباق، بتقديم الكؤوس للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، وفضلاً عن الكؤوس فقد تم تخصيص جوائز نقدية وعينية، حيث نال أصحاب المراكز العشرة الأولى سيارة لكل منهم، فيما نال أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى المركز الأربعين جوائز مالية تبدأ من 100 ألف درهم إلى 25 ألف درهم.


بطل السباق يشيد بالفرس «سيفين لازراك»
أعرب الفارس سهيل الغيلاني عن سعادته بالمحافظة على لقب سباق جميلتي للعام الثاني على التوالي، ضمن فعاليات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة، وقال إن السباق يمثل حلماً وهدفاً لكل فارس لأنه يحمل اسماً غالياً علينا.
وأشاد الغيلاني بالفرس «سيفين لازراك»، وقال إنها من الخيول القوية، واستطاعت في هذا السباق تقديم مستوى رائعاً، أهلها لتنال اللقب بكل جدارة، على الرغم من المنافسة الكبيرة التي شهدها السباق، خاصة في مرحلته الأخيرة، وقال إن الفرس لها نتائج جيدة، فهي فائزة 3 مرات ووصيفة في مهرجان سمو ولي عهد دبي هذا الموسم.
وقال إن السباق كان قوياً وشهد سرعات عالية، وذلك لأن الخيول دائماً تكون قد اكتملت جاهزيتها في نهاية الموسم وتقدم أفضل ما لديها، معرباً عن أمله في مواصلة التألق في السباق الرئيس للمهرجان الأسبوع المقبل.


5 مراكز لـ «اف3» في «التوب 10»
واصل فرسان إسطبلات «اف3» تألقهم اللافت خلال المهرجان، وعلى الرغم من خسارتهم المركز الأول بفارق ضئيل خلال السباق، إلا أنهم شكلوا حضوراً كبيراً ضمن العشرة الأوائل في السباق «توب 10»، وفضلاً عن مركز الوصيف والثالث، فقد حلت فارسة الإس+-طبل الصاعدة بثينة الرضا في المركز الخامس على صهوة «كاتش مي اف يو كان»، وحل سعيد أحمد جابر الحربي في المركز السادس على صهوة «جمارا»، فيما حلت زميلتهم ميثاء القبيسي في المركز الثامن على صهوة «النيز جميلة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©