الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الجو جيتسو يعتمد ميزانية وأجندة بطولات 2022

اتحاد الجو جيتسو يعتمد ميزانية وأجندة بطولات 2022
9 مارس 2022 19:14

أبوظبي (الاتحاد)
عقد مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو اليوم اجتماعه في المقر الرئيس للاتحاد برئاسة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وحضور كل من محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموك الظاهري، ويوسف البطران، وسميرة الرميثي، وفهد علي الشامسي أعضاء مجلس الإدارة.
واستهل الهاشمي الاجتماع بتقديم الشكر والعرفان للقيادة الرشيدة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه الكبير والمتواصل للحركة الرياضية في الدولة عموماً، ورياضة الجو جيتسو بشكل خاص، مما كان له بالغ الأثر في تحقيق أبرز الإنجازات على صعيد استضافة أهم البطولات العالمية خلال الفترة الماضية، وترسيخ مكانة الدولة كموطن عالمي للجو جيتسو.
وأكد الهاشمي خلال الاجتماع أهمية المرحلة المقبلة بالنسبة للمنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية، في ظل الاستحقاقات القادمة، مشددا على ضرورة توفير كل الدعم المطلوب وتسخير كافة الإمكانات من معسكرات وتدريبات تسهم في ترسيخ تفوق المنتخب على الصعيدين القاري والعالمي.
واعتمد مجلس الإدارة عددا من القرارات المهمة في هذا السياق منها برنامج المنتخب ومشاركاته في الاستحقاقات المقبلة، بداية من بطولة آسيا السادسة للجو جيتسو في مملكة البحرين خلال الفترة من 28 -29 مارس ومرورا ببطولة الألعاب العالمية في (أمريكا / بيرمينجهام) بشهر يوليو، وبطولة الأسياد في الصين/ هانجزو بشهر سبتمبر، وبطولة العالم للجو جيتسو التي تستضيفها أبوظبي بتنظيم من الاتحاد الدولي أواخر أكتوبر، وانتهاء ببطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو نوفمبر 2022.
كما اعتمد المجلس القوائم المبدئية للمنتخبات التي ستمثل الدولة في البطولات القارية والعالمية، ومعسكرات الاعداد الخاصة بها، سواء أكانت داخلية أم خارجية، على ضوء التقارير الواردة من الإدارة الفنية والجهاز الفني للمنتخب.
وأوضح الهاشمي أن مشاركة المنتخب في هذه البطولات تهدف إلى تكرار الإنجازات الماضية، والحفاظ على الصدارة القارية، مع تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوى العالمي، مؤكدا ثقته في أبناء وبنات الإمارات الحريصين على تشريف الدولة ورفع رايتها خفاقة في كل المحافل، وايمانه بقدرات أبناء الإمارات على الابداع والتميز قاريا وعالميا إذا توفرت لهم الفرصة والدعم.
كما شهد الاجتماع اعتماد موعدي النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو خلال الفترة من 11- 19 نوفمبر القادم، وبطولة العالم بنهاية شهر أكتوبر.
وتخلل الاجتماع أيضاً اعتماد مجموعة من القرارات المهمة على صعيد اللعبة محلياً، ومن أبرزها اعتماد أجندة وميزانية الموسم الجديد 2022، والجوائز المالية للبطولات المحلية والعالمية، وطبيعة التعاون مع الشركاء الإستراتيجيين للاتحاد في سبيل المضي قدماً في تحقيق أهداف الموسم الرياضي الحالي.
وأوضح أهمية الاستثمار الأمثل في فئتي البراعم والواعدين باعتبارهما أهم مرتكزات إستراتيجية الاتحاد المستقبلية الرامية إلى تجسيد شعار الاتحاد وهو بناء جيل قوي وقادر على المنافسة والوقوف على منصات التتويج العالمية، وتعزيز المكتسبات التي حققها جوجيتسو الإمارات خلال العقد الماضي.
وأشاد بامتلاك دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي لأكبر قاعدة من المواهب والأبطال، لافتاً إلى أن الاستثمار في فئة البراعم والأطفال يشكل ضرورة استراتيجية لاستكمال مسيرة التطور والنجاح على صعيد اللعبة في الأعوام المقبلة والوصول إلى الهدف الأساسي وهو الرقم واحد عالمياً.
وأضاف الهاشمي أن بطولة التحدي للجو جيتسو شهدت نجاحاً كبيراً في استقطاب مشاركات واسعة لشريحة الأطفال، منوهاً بدور الأسر والعائلات في تحفيز وتشجيع أبناءها على أهمية ممارسة اللعبة لدورها في صقل شخصية الأبناء وإعدادهم لقيادة مسيرة متواصلة من النجاح.
ووجه بتطوير مهرجان التحدي والاستفادة من دروس النسخ السابقة من البطولة في الارتقاء بمكانتها وأهميتها بما يواكب رؤية القيادة الرشيدة وجهود الاتحاد في نشر الرياضة بين الفئات الأصغر سناً، بصفتهم جيل المستقبل الذي سيحمل لواء الإنجازات في المراحل المقبلة.
وعلى صعيد الفعاليات والأنشطة المجتمعية، وجه الهاشمي بأهمية المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية التي ترتقي بالقيم المجتمعية، وتنمي الانتماء والولاء وتحقق التعاضد والتآلف بين فئات المجتمع، مؤكداً أن الاتحاد حريص على المساهمة في بناء الأجيال القوية التي تتخد من الرياضة والثقافة أسلوب حياة.


6000


أثنى عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو على جهود فريق عمل الاتحاد في الأشهر الماضية، وعلى الإنجازات التي تحققت على صعيد إقامة المعسكرات، وتنظيم عدد من أبرز البطولات المحلية والعالمية واستضافة أكثر من 6000 لاعب ولاعبة من جميع أنحاء العالم في أقل من شهر، منوهاً بأهمية العمل نحو تحقيق إنجازات قادرة على إبهار العالم.


ثقة عالمية

أكد فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحاد على ثقة مجتمع الجو جيتسو العالمي والاتحاد الدولي بالقدرات الاستثنائية للعاصمة أبوظبي ودولة الإمارات، على استضافة أهم وأكبر البطولات وترحيبها بنجوم اللعبة من جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن الاتحاد يقدم دائماً ما يصب في مصلحة تطوير اللعبة على المستويات القارية والعالمية، واتخذ على عاتقه منذ تأسيسه مسؤوليات كبرى في تعزيز مكانة اللعبة على المستوى العالمي، وتحقيق المكتسبات لها في شتّى المحافل الرياضية القارية والدولية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©