الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المنتخبات الأولمبية تبدأ التحضيرات لـ «دولية دبي»

المنتخبات الأولمبية تبدأ التحضيرات لـ «دولية دبي»
9 مارس 2022 15:15

 
معتصم عبدالله (دبي)


بدأت المنتخبات الوطنية الأولمبية التحضيرات، لخوض بطولة دبي الودية الدولية التي ينظمها اتحاد الكرة، بالتعاون مع «ايست سبورت السويدية الدولية»، من 20 إلى 29 مارس الحالي، بمشاركة 10 منتخبات، ضمن التحضيرات لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 المقررة في أوزبكستان من 1 إلى 19 يونيو المقبل، بمشاركة 16 منتخباً.
وتضم قائمة الفرق التي ستخوض «دولية دبي الودية»، 9 منتخبات تتأهب لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، وتشمل الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزبكستان، فيتنام، تايلاند، إلى جانب كرواتيا منتخب أوروبي وحيد من بين المشاركين.
ويترقب «الأبيض الأولمبي»، إعلان قائمة المنتخب بنهاية «الجولة 19» لـ «دوري أدنوك للمحترفين»، ومباريات مباراة الجزيرة واتحاد كلباء المؤجلة من «الجولة 15»، والمقررة الثلاثاء المقبل، على استاد محمد بن زايد، بجانب مباراتي الشارقة مع الزوراء العراقي، وبني ياس مع ناساف الأوزبكي، واللتين تقامان في اليوم نفسه، ضمن الدور التمهيدي المؤهل إلى مجموعات دوري أبطال آسيا 2022.
من جهته، حدد منتخب العراق المشارك في «دولية دبي الودية»، 15 مارس الحالي موعداً لتجمع «أسود الرافدين» في معسكر إعدادي ببغداد قبل السفر إلى دبي، حيث يخوض مباراتين على التوالي في الدور الأول للبطولة بمواجهة فيتنام في 23 مارس، والسعودية في 26 مارس.
في المقابل، كشف الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم، عن تجمع مشترك لمنتخبي فيتنام الأول والأولمبي في هانوي في 13 مارس الحالي، استعداداً لمباراتي الجولتين التاسعة والعاشرة، في تصفيات مونديال 2022، والمشاركة المرتقبة للمنتخب الأولمبي في «دولية دبي».
ويقود منتخب فيتنام الأولمبي في «دولية دبي» المدرب المساعد جونج كون، حيث يواجه العراق والصين على التوالي، فيما يشرف «المخضرم» بارك هانج سيو على قيادة المنتخب الأول، خلال مباراتيه في تصفيات كأس العالم 2022 أمام عُمان واليابان على التوالي 24 و29 مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©