الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لماذا يرتدي أفضل لاعبي العالم قميص «الملكي»؟

لماذا يرتدي أفضل لاعبي العالم قميص «الملكي»؟
9 مارس 2022 13:11

 
معتز الشامي (دبي)


لماذا يرغب أفضل لاعبي العالم في الانتقال إلى ريال مدريد الذي يستطيع التأثير على العديد منهم إذا أراد ضمهم إلى قائمته؟، سؤال طرحه تقرير لصحيفة «ذا أثليتيك» البريطانية أكد أن أكبر دوريات العالم مثل الدوري الإنجليزي لا يمكنها مضاهاة «سحر الريال».
حيث كشف تقرير لصحيفة «ذا أثليتيك» أن أفضل لاعبي العالم حالياً يفضلون الانضمام إلى ريال مدريد، من دون غيره ولو بمبلغ أقل، وأشارت الصحيفة إلى كيليان مبابي وإيرلينج هالاند، بوصفهما الأفضل على الساحة، كونهما مطلوبين في أكبر الأندية، ولكنهما يفضلان الريال.
وذكر التقرير كتاب السيرة الذاتية للنجم كيليان مبابي الذي صدر نوفمبر الماضي، ويعكس قصة كفاح صبي من ضاحية بشرق باريس، يتحول إلى أفضل لاعب في العالم وأكثرهم شهرة في جيله، حيث اعترف فيه مبابي بأنه عاشق للريال، وحلم حياته هو اللعب في مدريد والسير على خطى الأساطير.
وكشف مبابي في كتابه الشخصي «المصور»، أنه تمت دعوته وهو في عمر 14 عاماً للتدريب في الريال ليلتقي زيدان، الذي صافحه وتعرف على اسمه، وتحدث معه بأخوية، ومنحه بعض النصائح، قبل أن يوصله بسيارته إلى مقر إقامته، وأن اللقاء رسم حلماً داخل مبابي بات قريباً من الحدوث الآن.
وفي كتاب مبابي جزء عن رؤيته لرونالدو في المنام، ويعتبره أيقونته الخاصة كما تزين صور «الدون» جدران غرفة نوم مبابي، وفي المقابل لا يزال هالاند، هو الآخر يحلم بالانتقال إلى الريال، رغم أن ميله للعب بالدوري الإنجليزي، كان أكبر بكثير في وقت سابق.
وأشار التقرير إلى أن تاريخ الريال الكبير في الكرة الأوروبية، يجعله يتفوق على غيره دائماً حيث فاز بـ 13 لقباً من «أبطال أوروبا» أي أكثر بـ 6 ألقاب من ميلان، وهذه الألقاب تشمل 7 مرات دوري الأبطال بشكله الحديث، 4 منها في آخر 8 مواسم.
وذهب التقرير إلى أن أكبر التهديدات، تكمن في الأزمة المالية الطاحنة التي ضربت أندية أوروبا عموماً والريال تحديداً، الذي خسر في آخر عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا 300 مليون يورو، بينما يسعى للتعاقد مع مبابي وهالاند الصيف المقبل لإثبات أنه لا يزال أفضل أندية العالم!

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©