الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليفربول يتأهل رغم «العثرة» والبايرن يستعرض بـ «السبعة»

ليفربول يتأهل رغم «العثرة» والبايرن يستعرض بـ «السبعة»
9 مارس 2022 10:38

 
ليفربول (أ ف ب) 

تعثر ليفربول الإنجليزي على أرضه أمام الإنتر الإيطالي بخسارته إياباً صفر-1، لكن ذلك لم يمنعه من بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك لفوزه ذهاباً 2-صفر، في حين انتفض بايرن ميونيخ الألماني وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بأفضل طريقة ممكنة، من خلال دك شباك سالزبورج النمساوي بسباعية 7-1 ليبلغ بدوره ربع النهائي.
على ملعب «أنفيلد»، مني ليفربول، بخسارة نادرة على أرضه أمام الإنتر، بهدف سجله المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 61، لكن زميله التشيلي أليكسيس سانشيز تلقى البطاقة الصفراء الثانية له في المباراة، بعدها بثلاث دقائق ليعقّد مهمة فريقه الذي أكمل 26 دقيقة بعشرة لاعبين، في إمكانية قلب النتيجة في مصلحته.
والخسارة هي الأولى لليفربول على أرضه في مختلف المسابقات، بعدما حافظ على سجله خالياً منها على مدى 28 مباراة في مختلف المسابقات، علماً بأن الأخيرة تعود إلى 8 مارس 2021 عندما سقط أمام فولهام في الدوري الإنجليزي.
وعاد إلى صفوف ليفربول لاعب وسطه الإسباني الدولي تياجو ألكانتارا، الذي كان تعرض للإصابة خلال فترة الإحماء التي سبقت خوض فريقه نهائي كأس الرابطة الإنجليزية ضد تشيلسي في 27 فبراير الماضي.
في المقابل، كانت المفاجأة في صفوف الإنتر، قرار مدربه سيموني إنزاجي عدم إشراك مهاجمه المخضرم البوسني ادين دجيكو أساسياً، مفضلاً عليه التشيلي سانشيز ليلعب إلى جانب مارتينيز، غير أن إنزاجي لم يتمكن من الاعتماد على لاعب وسطه المؤثر نيكولو باريلا الموقوف.
دخل ليفربول المباراة من دون أن يخسر في مبارياته الـ 12 الأخيرة في مختلف المسابقات، كما أنه فاز في مبارياته السبع حتى الآن في دوري الأبطال وسجل 19 هدفاً، بينها 8 أهداف لنجمه المصري محمد صلاح.
وخاض ماني مباراته الرقم 50 في دوري الأبطال، ليصبح بالتالي سادس لاعب من ليفربول يبلغ هذا الحاجز في المسابقة القارية بتسميتها الجديدة منذ موسم 1992-93.
وقال صلاح بعد التأهل: «هو فريق (إنتر) من الصعب اللعب أمامه، حتى في مباراة الذهاب كان جيداً».
وأضاف:«في الإياب، عانينا قليلاً في البداية، ولكننا حافظنا على الكرة بشكل أفضل في الشوط الثاني، ومع إشهار البطاقة الحمراء «انتهت الأمور».
وأكد المهاجم المصري أن «الأهم كان التأهل، على أمل أن تكون المباراة القادمة أفضل»، متحدثاً عن الفرص التي أهدرها وإصابته للقائم مرتين و«ربما في المباراة القادمة سأسجل ثلاثية».
وانتفض بايرن ميونيخ الألماني الذي كان يمر بفترة انعدام وزن وهدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الصائم عن التهديف في آخر 3 مباريات له، بأفضل طريقة ممكنة من خلال دك شباك سالزبورج النمساوي بسباعية «7-1» ليبلغ الدور ربع النهائي عن جدارة.
وكان الفريق البافاري خرج بتعادل صعب 1-1 ذهاباً، في مباراة حافظ خلالها البايرن على سجله خالياً من الخسارة خارج عقر داره في المسابقة القارية الأم للمباراة الـ 22 توالياً.
على ملعب «أليانز أرينا» سجل ليفاندوفسكي «أسرع هاتريك» منذ بداية المباراة في تاريخ دوري الأبطال، لأنه احتاج إلى 23 دقيقة فقط، ليمنح التقدم 3-صفر لفريقه، بينها هدفان من ركلتي جزاء، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في المسابقة العريقة هذا الموسم، منتزعاً صدارة ترتيب الهدافين من مهاجم أياكس أمستردام الإيفواري سيباستيان هالر مع 11 هدفاً.
وحسم عملاق بافاريا مقعده في ربع النهائي في شوط أوّل باتجاه واحد، وتحديداً بعد 31 دقيقة من صافرة البداية بفضل «هاتريك» ليفاندوفسكي في الدقائق 12 و21 من ركلتي جزاء و23، وسيرج جنابري (31) الذي قرر مدربه يوليان ناجلسمان إراحته بين الشوطين من بين عدة تبديلات.
وأضاف بايرن ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، عبر توماس مولر هدفين «54 و84» ولوروا سانيه «86»، فيما أنقذ سالزبورج شرفه بهدف البديل الدانماركي مورتس كيارجارد «70».
عاد الحارس الدولي مانويل نوير لحراسة عرين النادي البافاري بعد غياب دام لمدة شهر، إثر تعافيه من جراحة لتدعيم خط دفاع عانى في الأسابيع الأخيرة، في حين استمر غياب الكندي ألفونسو ديفيس وليون جوريتسكا للإصابة، على غرار الفرنسي كورنتان توليسو مقابل عودة مواطنه لوكاس هرنانديز إلى التشكيلة الأساسية.
وقال نوير الذي استعاد شارة القيادة من زميله مولر، على إثر عودته للوقوف بين الخشبات الثلاث: «أرسلنا رسالة، مع علامة تعجب، لقد بدأنا بشكل رائع مع ركلة الجزاء ودخلنا جيداً في أجواء اللقاء، نحن سعداء جداً مما قدمناه هذه الأمسية، وبالتأكيد يتركنا ذلك نأمل في أن نتابع على المنوال ذاته».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©