الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

من يحسم «الصراع الثلاثي» على «الفتى الذهبي»؟

من يحسم «الصراع الثلاثي» على «الفتى الذهبي»؟
9 مارس 2022 10:03

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تفيد التقديرات الأولية التي أعدتها مصادر وثيقة الصلة ببرشلونة الإسباني، بأن انتقال النجم النرويجي إيرلينج هالاند إلى «البارسا» قد يكلف النادي حوالي 250 مليون يورو، في حالة توصل «الكتالوني» إلى اتفاق نهائي مع أسرة «الفتى الذهبي». 

ويتضمن هذا الرقم الكبير، التعويض المادي الذي سيحصل عليه بروسيا دورتموند الألماني، والذي قد يرتفع عن مبلغ الـ 75مليون يورو المنصوص عليه في عقد اللاعب، وعمولة الوكلاء، وعقد اللاعب وراتبه ومكافأة توقيعه. 

أما أصعب شيء يواجه برشلونة في هذه الصفقة هو المنافسة الضارية التي سيواجهها من كبير الأندية الإنجليزية مانشستر سيتي من جهة، والغريم الإسباني ريال مدريد من جهة أخرى، فكلاهما يتطلع للحصول على خدمات النجم الشاب.
ويدرك الجميع في برشلونة أن «السيتي» لديه ميزة كبيرة لأسباب عدة، منها قوته الاقتصادية والمالية، ووجود الإسباني بيب جوارديولا مديراً فنياً، يحلم كثير من اللاعبين بالعمل تحت قيادته، إذ إن الأندية الثلاثة من الممكن أن تقدم عروضاً بمبالغ ضخمة ورواتب كبيرة، لأن كل منها فريق على أعلى مستوى، وفي دوري على أعلى مستوى أيضاً.
وهناك أيضاً حقيقة أن والد هالاند سبق له اللعب في مانشستر سيتي، ما قد يعني أن له علاقات طيبة مع إدارة النادي الإنجليزي، قد تسهل مهمة انتقاله إلى «استاد الاتحاد».
أما التهديد الذي يمثله ريال مدريد، فيتوقف على قصة كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان وما إذا كان «الميرنجي» قرر عدم الدخول في منافسة مع الناديين الآخرين، في حالة إتمامه لصفقة مبابي.
أما في حالة العكس، فمن المتوقع أن يقاتل «الميرنجي» حتى النهاية من أجل الفوز بصفقة هالاند، مستفيداً من العلاقة الطيبة التي تربط فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي بمسؤولي بروسيا دورتموند.
وهناك احتمال آخر أشارت إليه بعض المصادر الإسبانية القريبة من ريال مدريد، وهو أن يطمع الريال - حتى بعد نجاحه في التعاقد مع مبابي- في الحصول على خدمات هالاند أيضاً، ولكن هنا سيكون القرار الأخير للاعب نفسه، وربما يدير ظهره لـ «الملكي» وقتها، لأنه لن يكون النجم الأبرز في الفريق، بل يزاحمه هناك مبابي وكريم بنزيمة وفينسيوس جونيور.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©