الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفيفا» يحسم موقف «الدب» من «تصفيات المونديال»!

«الفيفا» يحسم موقف «الدب» من «تصفيات المونديال»!
9 مارس 2022 08:43

 
رضا سليم (دبي)


وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ضربة موجعة لمنتخب روسيا، بإعلان تأهل بولندا ليواجه الفائز من مباراة التشيك والسويد في التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم لتحديد المتأهل إلى «مونديال 2022».
أصدر «الفيفا» بياناً باعتماد تأهل بولندا على حساب روسيا، وإلغاء مباراة «الملحق الأوروبي» المؤهلة إلى المونديال بينهما والمقرر أن تستضيفها العاصمة موسكو يوم 24 مارس الجاري، على أن يلعب الفائز بملعبه يوم 29 مارس مع الصاعد من مباراة السويد والتشيك.
ويأتي بيان «الفيفا» بعد أقل من 24 ساعة على تقديم الاتحاد الروسي استئنافاً إلى محكمة التحكيم الرياضية «كاس» على قرار الاتحادين الدولي «الفيفا» والأوروبي «اليويفا» بحرمان الفرق الروسية من المشاركة بالبطولات.
وأكد الاتحاد الروسي أنه سيطالب محكمة التحكيم الرياضية بإجراء سريع بشأن هذا الملف، مشدداً على أنه يجب أن تبقى الرياضة خارج السياسة تحت أي ظرف من الظروف، وأن مبدأ عدم الخلط بين الرياضة والسياسة تبناه المجتمع الرياضي لسنوات عديدة كأحد أهم المبادئ.
كان «الفيفا» و«اليويفا» قد قررا يوم 28 فبراير الماضي استبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم، وتعليق مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المسابقات الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
في الوقت الذي تجاوب «الفيفا» مع طلب الاتحاد الأوكراني، بتأجيل مباراة منتخب بلاده ضمن التصفيات أمام نظيره الاسكتلندي والمقررة يوم 24 مارس، بسبب استحالة سفر المنتخب وتدريبه، في ظل الظروف الحالية، على أن تقام في يونيو المقبل، كما تأجلت ويلز والنمسا للتوقيت نفسه.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©