الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلطان بن حمدان يشهد تحديات «ختامي المرموم» للهجن

«زريج» حصلت على لقب الحول في الشوط المفتوح لتهدي فرج بن حمودة سيف الإمارات لأبناء القبائل
3 مارس 2022 01:11

دبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، ختام منافسات هجن أبناء القبائل في مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، الذي تنافست خلاله 162 مطية على رموز الحول والزمول لمسافة ثمانية كيلومترات.
وأكد شعار فرج علي بن حمودة الظاهري تميزه وقوته بنجاحه في حصد ثاني السيوف بميدان المرموم في موسم سباقات الهجن 2022، فبعد حصول «اليمامة» على سيف سمو ولي عهد دبي، فازت «زريج» بلقب الحول في الشوط المفتوح لتهدي مالكها سيف الإمارات لأبناء القبائل، وذلك بعد ان قدمت أداءً رفيعاً وقطعت مسافة السباق البالغة ثمانية كيلومترات في زمن وقدره 12:04:8 دقيقة.

  • تتويج زريج بسيف الإمارات عقب الفوز بلقب الحول (من المصدر)
    تتويج زريج بسيف الإمارات عقب الفوز بلقب الحول (من المصدر)

وبالمقابل أضاف «مبهر» المملوك لحمد راشد حمد غدير الكتبي الرمز العاشر إلى رصيده، من خلال فوزه بالبندقية الذهبية للزمول في الشوط المفتوح،  بعد أن قطع «مبهر» مسافة السباق في زمن قدره 12:23:7 دقيقة.
وتمكنت «الريف» المملوكة لأحمد مطر ماجد طارش الخييلي من حصد سيف الإنتاج للحول المفتوح ومبلغ مليوني درهم بعد نجاحها في حسم المعركة على الشوط الأول في زمن وقدره 12:15:3 دقيقة.
ولم يخيب «موج» المملوك لأحمد سلطان الحلامي الترشيحات، وكان عند الموعد في ثاني الأشواط للزمول للإنتاج، وتمكن من حصد الشداد ومليون درهم، وذلك بعد أن قطع مسافة السباق في توقيت بلغ 12:30:8دقيقة.

  • «الريف» بشعار أحمد مطر الخييلي حصدت سيف الإنتاج للحول المفتوح
    «الريف» بشعار أحمد مطر الخييلي حصدت سيف الإنتاج للحول المفتوح

واستطاعت «الشاهينية» بشعار منصور سعد بن قذله الأحبابي أن تكسب معركتها مع الحول المحليات على خنجر «ختامي المرموم» وجائزته النقدية البالغة مليوني درهم، وذلك بوصولها إلى خط النهاية في توقيت وقدره 12:11:8 دقيقة.
ونجح «منهي» بشعار مرغم في إضافة رابع الرموز إلى رصيد إنجازاته بحصوله على شداد الزمول المحليات والمليون درهم وإهداء مالكه حمد راشد غدير ناموساً غالياً، بعد أن تمكن من الظفر بالمعركة القوية مع المنافسين بزمن بلغ 12:26:7 دقيقة.
وأقيمت في الفترة الصباحية أربعة أشواط لمسافة القدرة البالغة 11 كيلومتراً، بواقع شوطين لهجن أصحاب السمو الشيوخ ومثلهما لهجن أبناء القبائل، وتمكنت «الشاهينية» المملوكة لمؤسسة هجن العاصفة تحت القيادة التضميرية لغياث الهلالي من حصد ناموس الشوط الرئيسي للحول بوصولها لخط النهاية في زمن وقدره 17:51:4 دقيقة.

  • خلال تتويج «الريف» بسيف الإنتاج للحول المفتوح
    خلال تتويج «الريف» بسيف الإنتاج للحول المفتوح

أما شوط الزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ فقد ذهب لمصلحة «راهي» بشعار سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم والمضمر سالم سعيد منانه، بزمن بلغ 18:28:7 دقيقة، وكسبت «بيشه» المملوكة لناصر عبدالله أحمد عبدالله المسند تحدي الحول لهجن أبناء القبائل وذلك بعد ان قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 17:44:9دقيقة، وأهدى «برزان» مالكه عبدالهادي تريحيب نايفة الهاجري ناموس الحول لهجن أبناء القبائل وذلك في زمن وقدره 18:00:7 دقيقة.
من ناحية أخرى، يصل مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، ظهر اليوم إلى محطته الأخيرة، بإقامة تحديات الحول والزمول لمؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ، وستكون الانطلاقة من بوابة الزمول المحليات التي ستتنافس على الشداد ونصف المليون درهم، بينما يشهد الشوط الثاني منافسة الزمول المحليات على الخنجر ونصف المليون درهم.

  • «الشاهينية» بشعار منصور الأحبابي كسبت   خنجر المحليات
    «الشاهينية» بشعار منصور الأحبابي كسبت خنجر المحليات

وبالمقابل تتسابق الزمول في الشوط المفتوح على البندقية الذهبية ومليون درهم، وسيكون سيف الإمارات هو الهدف في الشوط الرئيس للحول المفتوح، وسيحصل الفائز به على جائزة نقدية قيمتها مليونا درهم.
يذكر أن «عجايب» لهجن العاصفة هي صاحبة سيف الإمارات في نسخة العام 2021 من مهرجان ختامي المرموم، بينما حلت «شنذارة» بذات الشعار في المركز الثاني، ويتوقع أن يشهد شوط السيف منافسة ساخنة بين الشعارات المختلفة، ورفع مضمرو المؤسسات المختلفة رايات التحدي وأعلنوا الجاهزية الكاملة لهذا اليوم المنتظر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©