السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بالوتيللي: مهارتي لا تقل عن ميسي ورونالدو!

بالوتيللي: مهارتي لا تقل عن ميسي ورونالدو!
2 مارس 2022 20:01

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


قال المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي لاعب ديميرسبور التركي، إنه لا تنتابه مشاعر «غيرة»، تجاه النجمين الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لأنه لا يقل عنهما من حيث الموهبة والمهارات والإمكانيات الفنية، مشيراً إلى أنه كان من الممكن أن يفوز بالكرة الذهبية، لو استمر لاعباً في مانشستر سيتي.
ويعتبر بالوتيللي أحد أكثر اللاعبين غموضاً وغرابة بين أبناء جيله، وتنقل في أكثر من نادٍ منها مانشستر سيتي وليفربول وإنتر ميلان وإيه سي ميلان، كما لعب في فرنسا وتركيا.
واعترف بالوتيللي في حديث لصحيفة «ذا أتليتك» بأنه «فوت» على نفسه أكثر من فرصة لبلوغ أعلى مستوى في كرة القدم، ولكنه مع ذلك لا يعتقد أن هناك لاعباً أفضل منه من ناحية الإمكانيات الفردية. 

وقال: ميسي ورنالدو جمعا معاً 12 كرة ذهبية، ولهذا فلا مجال للحديث عن منافستهما، ولكن ذلك لا يثير غيرته منهما، لأنه متأكد 100%، أن مهاراته متساوية مع هذين النجمين. وأضاف: لا يمكنني اليوم أن أقول إنني في أفضل حالاتي وجيد، مثل رونالدو وميسي، لأن هذين النجمين فازا بالعديد من الألقاب والبطولات، وحطما الكثير من الأرقام القياسية، ولا أحد يمكنه أن يقارن نفسه بهما.
وبدأت رحلة تراجع بالوتيللي في مستواه عندما انتقل إلى ليفربول من 2014 و2016، ثم لعب بعد ذلك لنيس ومارسليا وبريشيا ومونزا، قبل أن يوقع لدميرسبور التركي.
ويرى بالوتيللي الذي استدعاه روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا مؤخراً، أن رحيله من ملعب الاتحاد في 2013، كان منعطفاً في مسيرته الكروية، وقال: لو قضيت في مانشستر سيتي فترة طويلة، لكان من المؤكد حصولي على الكرة الذهبية، ولحصلت لنفسي هناك على نفس التقدير والوضع الأسطوري الذي وصل إليه الأرجنتيني سيرجيو أجويرو.
واعترف بالوتيللي بأن رحيله عن «السيتي» كان أكبر خطأ ارتكبه، وقال: حتى بعد أن تركت «السيتي»، لعبت عاماً ونصف العام على أفضل ما يكون في إيه سي ميلان، وبعد ذلك بدأت المشاكل، والآن أصبحت كبير السن. 

وفي ختام حديثه، اعترف بالوتيللي بأن بطولة الدوري الإنجليزي «البريميرليج» التي حصل عليها مع «السيتي»، أهم من فوزه بدوري الأبطال «الشامبيونزليج» مع الإنتر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©