الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيرستابن يوقع عقداً طويلاً يجعله «الأعلى أجراً»

فيرستابن يوقع عقداً طويلاً يجعله «الأعلى أجراً»
2 مارس 2022 19:42

لاهاي (أ ف ب)
وقع بطل العالم للفورمولا-1 الهولندي ماكس فيرستابن عقده الجديد مع فريقه الحالي «ريد بول» لفترة «أربعة أو خمسة أعوام»، بحسب المعلومات التي تداولتها الأربعاء صحيفة «دي تليجراف» الهولندية اليومية.
ووفق الصحيفة، فإن فيرستابن البالغ 24 عاماً، والذي ينتهي عقده نهاية 2023، «سيبقى لفترة طويلة مع فريقه الحالي»، على أن يصبح سائق الفورمولا -1 الأعلى راتباً «يقدر بـ 50 مليون يورو سنوياً».
ويحتل بطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون صدارة قائمة الأفضل أجراً في الفئة الملكة، علماً أن عقده مع فريقه مرسيدس يمتد حتّى نهاية عام 2023.
كما صنّفت مجلة «فوربس» المتخصصة هاميلتون في المرتبة الثامنة بين أفضل رياضيي العالم، إذ يتقاضى سنوياً 54.8 مليون يورو مقابل نشاطاته الرياضية فقط، في حين يبلغ راتبه السنوي أقل بقليل من 50 مليوناً.
ورفض فريق ريد بول تأكيد أو نفي هذه المعلومات، بعد سؤال من وكالة الصحافة الهولندية ايه ن بي.
أفاد متحدث باسم الحظيرة النمساوية: «لن نعلّق على هذه المعلومات، ولكن بإمكاننا أن نقول مع الكثير من الثقة بأن المفاوضات في مرحلة متقدمة جداً. نأمل أن نصدر بياناً قبل نهاية الأسبوع الحالي».
بدأ البلجيكي- الهولندي فيرستابن، نجل سائق الفورمولا -1 السابق يوس، مسيرته في الفورمولا واحد مع تورو روسو عام 2015 في سن الـ 17 عاماً، قبل أن تتم ترقيته لفريق ريد بول، علماً أن «ماد ماكس» المولود في بلجيكا يشارك برخصة تسابق هولندية.
خاض البطل الحالي في 141 جائزة كبرى، وفاز في 20 سباقاً، منها 10 في العام الماضي، ليحرز لقب السائقين للمرة الأولى في مسيرته أمام المخضرم هاميلتون (37 عاماً) بعد صراع حبس الأنفاس حتى المنعطف الأخير من السباق الأخير على حلبة مرسى ياس في أبوظبي وأثار جدلاً كبيراً.
قال فيرستابن بعد تكريسه بطلاً في الإمارات في ديسمبر الماضي: «فريقي يعرف أني أحبه وآمل في أن نتمكن من البقاء معاً 10 أو 15 عاماً».
وتنطلق منافسات عام 2022 من حلبة صخير الدولية في البحرين في 20 مارس الحالي، تسبقها ثلاثة أيام من التجارب على الحلبة ذاتها من 10 حتّى 12 الحالي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©