الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ديربي» وقمة جديدة بين النصر والهلال بشعار «رد الاعتبار»

«ديربي» وقمة جديدة بين النصر والهلال بشعار «رد الاعتبار»
2 مارس 2022 14:00

الرياض (أ ف ب)
يحتضن ملعب مرسول بارك بالرياض غداً «الخميس» مباراة «الديربي» المرتقبة بين النصر والهلال، في قمة منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.
وتأتي هذه المباراة بعد 10 أيام فقط من مواجهتهما في كأس الملك، كما أنها الرابعة بينهما هذا الموسم، حيث كانت الأولى في الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا وفاز فيها الهلال 2-1، ثم في ذهاب الدوري وكسبها النصر 2-0، في حين كانت الثالثة في ربع نهائي كأس الملك وفاز الهلال 2-1.
ويطمح النصر في رد اعتباره وتسجيل فوزه الثاني على غريمه التقليدي، الذي يتطلع بدوره لتحقيق فوزه الثالث على مضيفه والاقتراب أكثر من وصافة الدوري.
ويحتل النصر المركز الثاني برصيد 44 نقطة من 22 مباراة، بفارق 7 نقاط عن الاتحاد المتصدر الذي لعب مباراة أقل، والهلال الرابع برصيد 37 نقطة من 19 مباراة، وله ثلاث مباريات مؤجلة أمام الاتحاد المتصدر والفيحاء والاتفاق.
ورغم خروج النصر من مسابقة كأس الملك، إلا أنه يسير بشكل جيد في الدوري، فهو لم يفقد في آخر عشر مباريات سوى ثلاث نقاط بالخسارة أمام الاتحاد المتصدر مقابل الفوز تسع مرات آخرها على أبها.
ويطمح إلى تسجيل فوزه الثالث توالياً ليحافظ على مركزه الحالي ويُبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب، وفي نفس الوقت رد اعتباره من الخسارة في كأس الملك.
وباستثناء غياب الدولي سلطان الغنام الذي تعرض لإصابة في مفصل القدم، ستبعده عن المشاركة نحو شهرين، فإن النصر سيدخل المباراة بصفوف مكتملة بتواجد نجومه الأجانب والمحليين.
في المقابل، استعاد الهلال حامل اللقب توازنه مع مدربه الجديد الأرجنتيني رامون دياس، حيث حقق ثلاثة انتصارات متتالية، أحدها في مسابقة الكأس.
ويسعى الهلال إلى تحقيق فوزه الثالث توالياً في الدوري لتقليص الفارق مع صدارة الاتحاد، لكنه يفتقد خدمات محمد البريك وعبدالله عطيف وناصر الدوسري للإصابة.
وبدوره، يسعى الاتحاد لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، يقطع من خلالها خطوة مهمة نحو التتويج باللقب، عندما يستقبل ضمك، الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.
ويتفوق ضمك على مضيفه تاريخياً، إذ التقيا في دوري المحترفين خمس مرات فاز ضمك في الأولى والثانية بنتيجة 2-1، وفاز الاتحاد في الثالثة 1-0 وقال التعادل كلمته في المباراتين الرابعة والخامسة (1-1).
وفيما يتصدر الاتحاد الترتيب برصيد 51 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الهلال، يحتل ضمك المركز الخامس برصيد 36 نقطة.
ويسير الاتحاد بخطوات واثقه نحو التتويج بلقب الدوري الذي حققه للمرة الأخيرة عام 2009. بعدما تمكن في الجولة الماضية من تجاوز عقبة جاره الأهلي بفوز صعب في الدقائق الأخيرة.
ويفتقد الاتحاد ثلاثة من عناصره الأساسية كالمصري أحمد حجازي والبرازيلي إيجور كورنادو وزياد المولد بسبب الإصابة.
في المقابل، وبعد الهزة الفنية التي تعرض لها مؤخراً وتلقيه خسارتين متتاليتين، تمكن ضمك من استعادة توازنه وسجل انتصارين مهمين على أبها والرائد.
ويفتقد ضمك لاعبه الكرواتي دوماجوي أنتوليتش بسبب خروجه بالبطاقة الحمراء في المباراة الماضية.
وفي باقي المباريات يلعب الجمعة، أبها امام الطائي، والتعاون مع الفتح، والاتفاق مع الأهلي، فيما تختتم المباريات السبت، حيث يلعب الفيصلي مع الحزم، الرائد مع الفيحاء والشباب الثالث (43 نقطة) مع الباطن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©