السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الثالث» يحرم الشارقة من كايو أمام الجزيرة

«الثالث» يحرم الشارقة من كايو أمام الجزيرة
2 مارس 2022 12:15

علي معالي (دبي)


يفتقد الشارقة جهود المهاجم البرازيلي كايو لوكاس في مباراة الجزيرة بـ «الجولة 18» لـ «دوري أدنوك للمحترفين» يوم الجمعة المقبل في أبوظبي، وذلك للإيقاف بسبب الإنذار الثالث الذي حصل عليه في مباراة شباب الأهلي، ضمن «الجولة 17»، والتي انتهت بفوز «الملك» بهدف.
ويعتبر كايو أبرز لاعبي الشارقة حالياً لدوره الكبير في تسجيل الأهداف وصناعتها، والتطور الواضح في طريقة لعبه، والمهام التي يقوم بها بناء على تكيفات المدرب كوزمين، وأسهم في تأهل «الملك» إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، بقيادته «الريمونتادا» المثيرة أمام الوصل، حيث كان الفريق متأخراً بهدفين، وعاد من بعيد بـ «ثلاثية»، سجل منها كايو هدفين بمهارة عالية.
ونال كايو أيضاً ضربة جزاء أمام «الفرسان» في الدقيقة 93، جاء منها الهدف الوحيد عن طريق ماركوس ميلوني، وبعدها بدقيقة قام حكم المباراة بإشهار بطاقة صفراء لكايو ليخرج بعدها ولعب محمد عبدالباسط بدلاً منه.
وسجل كايو 6 أهداف في الدوري، بعد أن شارك في 14 مباراة «1117 دقيقة»، ولديه 3 تمريرات حاسمة أمام العروبة والظفرة وبني ياس، وحصل على 6 بطاقات صفراء أيضاً، وما إن حصل على إنذار في المباراة الأخيرة شعر بالغضب والحزن، لأنه يدرك أنه لن يلعب أمام الجزيرة، وتعتبر المواجهة واحدة من المباريات المهمة في مسيرة «الملك» نحو الاقتراب من قمة الدوري، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثالث برصيد 33 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن العين المتصدر.
والطريف في مشوار كايو أنه لم يستطع هز شباك الجزيرة طوال 6 مواسم في الدوري، حيث شارك 3 مواسم مع العين من 2016 إلى 2019، ومع الشارقة من 2019 حتى الآن.
ويبحث كوزمين عن «البديل» المناسب لكايو، ربما يكون الغيني عثمان كمارا، إذا كان المدرب يفكر في الهجوم، أو خالد باوزير إذا رغب في التوازن في وسط الملعب بين الهجوم والدفاع.
وتعد مباراة الشارقة أمام شباب الأهلي الأغرب هذا الموسم من ناحية البطاقات الصفراء، حيث منح الحكم حمد علي يوسف 14 إنذاراً منها 13 للاعبين في أرض الملعب، وواحدة للمدرب كوزمين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©