الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الريال» عينه على بديل هالاند و«اليونايتد» ينافسه!

«الريال» عينه على بديل هالاند و«اليونايتد» ينافسه!
2 مارس 2022 08:37

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يفكر ريال مدريد بجدية في ضم المهاجم الدولي النيجيري فيكتور أوسيمين رأس حربة نابولي الإيطالي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، ليكون «البديل المثالي»، في حالة الفشل في ضم النرويجي إيرلينج هالاند هداف بروسيا دورتموند الألماني. 

ويقدر النادي الإيطالي قيمة لاعبه قيمة بنحو80 مليون يورو، وسجل أوسيمين هذا الموسم 10أهداف في 21 مباراة مع نابولي، ويرغب نابولي في الاحتفاظ بلاعبه، وإن كانت إدارة النادي تجهز نفسها لكل الاحتمالات، ومنها رحيله بنهاية الموسم، رغم أن عقده ينتهي في «صيف 2023».
ويمثل الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الهدف رقم واحد للريال هذا الصيف، ولكن «الميرنجي» يفضل ضم مهاجم آخر رأس حربة، إلى جانب بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018 مع منتخب «الديوك»، حيث ترى إدارة «الملكي» أنه لم يعد كافياً الاعتماد فقط على الفرنسي كريم بنزيمة في مركز رأس الحربة، خاصة مع تقدمه في العمر، وعدم وجود بديل مقنع حتى الآن في مركزه، وسيكون النيجيري أوسيمين هو الورقة الرابحة الجديدة.
والسبب الأهم الذي دفع إدارة «البلانكوس» للاتجاه نحو أوسيمين، إنها لا تضمن بدرجة كبيرة إمكانية إبرام صفقة هالاند، نظراً لوجود منافسين أقوياء يزاحمونها على التعاقد مع النجم النرويجي، وفي المقدمة مانشستر سيتي، وبايرن ميونيخ، وأيضاً باريس سان جيرمان، في حال التأكد من رحيل كليان مبابي إلى «الريال».
ولن تكون مهمة ريال مدريد سهلة، فيما يتعلق بمحاولة ضم أوسيمين، نظراً لوجود منافس كبير متمثل في مانشستر يونايتد، حيث ذكرت بعض المصادر الإنجليزية والإيطالية
أن «اليونايتد» يسعى من جانبه للحصول على خدمات أوسيمين، تحسباً لاحتمالات رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو بنهاية الموسم، ما لم ينجح «الشياطين الحمر» في التأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج» الموسم المقبل.
يذكر أن فيكتور أوسيمين المولود في 29 ديسمبر1998«23 عاماً»، بدأ مسيرته الاحترافية في فولفسبورج الألماني، ثم انتقل منه إلى رويال شارلروا البلجيكي، ومنه إلى ليل الفرنسي، ثم ضمه نابولي الإيطالي، في أول سبتمبر 2020.
ولعب أوسيمين في جميع منتخبات الناشئين والشباب النيجيرية، وهو الآن ضمن صفوف المنتخب الأول، وإن كان لم يشارك في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة بسبب إصابته بفيروس كورونا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©