الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس الكؤوس «رئاسي» في يوم الثنايا بـ«المرموم»

«أمسية» لهجن الرئاسة عانقت كأس الكؤوس في تحديات الثنايا (من المصدر)
2 مارس 2022 01:12

دبي (الاتحاد)

شهد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، تحديات رموز الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن اليوم العاشر لمهرجان المرموم، واستطاعت مؤسسة هجن الرئاسة حصد لقب كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، للثنايا الأبكار المفتوح، بواسطة المرشحة الأبرز للرمز «أمسية» بقيادة المضمر العملاق سلطان محمد الوهيبي الذي قدمها على القمة منذ انطلاقة الشوط وحتى لحظاته الأخيرة، بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 11:59:6 دقيقة.
وقدم «رماد» لهجن العاصفة بقيادة المضمر غياث الهلالي أداءً مميزاً، وتمكن من الحصول على بندقية الثنايا الجعدان في الشوط المفتوح، بعد أن قطع رحلة السباق البالغة ثمانية كيلومتر في توقيت بلغ 12:15:3 دقيقة.

  •  محمد بن مكتوم يتوج هجن الرئاسة بكأس الكؤوس في يوم الثنايا
    محمد بن مكتوم يتوج هجن الرئاسة بكأس الكؤوس في يوم الثنايا

وحسمت «شبا» لهجن الشحانية بقيادة المضمر جابر سالم فاران المري التحدي على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للثنايا الأبكار المحليات، في اللحظات الأخيرة، بزمن قدره 12:04:3 دقيقة.
ونجح «الحاسم» لهجن العاصفة في حسم معركته مع الثنايا الجعدان المحليات على البندقية في اللحظات الأخيرة، وذلك عندما جاء من الخلف بقيادة مضمره غياث الهلالي بتوقيت وقدره 12:18:2 دقيقة.
وأقيم في الفترة الصباحية أربعة عشر شوطاً في سن الثنايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، وشهد الشوط الرئيس الأول تألقاً لافتاً لشعار هجن الرئاسة حيث تمكنت «شواهين» من حسم المعركة بوصولها لخط النهاية في زمن وقدره 12:16:4 دقيقة تحت القيادة التضميرية لمحمد زيتون المهيري، الذي واصل تألقه في الشوط الثاني للثنايا الجعدان، حيث كشف «شاهين» عن إمكاناته وقدراته العالية ونجح في إهداء مؤسسة هجن الرئاسة الناموس بعد أن قطع رحلة السباق البالغة ثمانية كيلومتر في توقيت بلغ 12:26:4 دقيقة.

  • الحاسم قال كلمته عند خط النهاية في تحدي المحليات
    الحاسم قال كلمته عند خط النهاية في تحدي المحليات

الثلاثية لهجن الرئاسة كانت بطلتها «شواهين» لهجن الرئاسة بقيادة محمد زيتون المهيري التي استحقت الحصول على صدارة الشوط الثالث للثنايا الأبكار وذلك عندما كانت عقارب توقيت السباق تشير إلى مرور 12:20:3دقيقة.
ولم يتأخر شعار هجن الشحانية عن ركب الناموس في الأشواط الرئيسة للفترة الصباحية  وتمكنت «محميّه» من الظفر بصدارة الثنايا الأبكار تحت القيادة التضميرية المميزة لمحمد خالد العطية والذي قادها إلى إحراز الصدارة في زمن وقدره 12:15:1 دقيقة.
وتختتم مؤسسات هجن أبناء القبائل مشاركتها في مهرجان ختامي المرموم، مساء اليوم بإقامة 6 أشواط ذهبية، ستتنافس خلالها الحول والزمول على الرموز الأهم في المهرجان، وخصص الشوطين الأول والثاني لرموز الإنتاج، ويحصد الفائز بالشوط الأول للحول المفتوح «إنتاج» السيف بالإضافة إلى مليوني درهم، بينما سيكون الشداد ومليون درهم في انتظار صاحب المركز الأول في الشوط الثاني للزمول المفتوح «إنتاج»، وستذهب نفس الجائزة إلى صاحب الصدارة في الشوط الرابع للزمول المحليات، بينما تحصل صاحبة الصدارة في الشوط الثالث للحول المحليات على الخنجر ومليوني درهم.

  • «رماد» حلقت ببندقية الثنايا الجعدان في الشوط المفتوح
    «رماد» حلقت ببندقية الثنايا الجعدان في الشوط المفتوح

وسينال صاحب المركز الأول في شوط الزمول المفتوح البندقية الذهبية و1.5 مليون درهم، وستكون الجائزة الكبرى سيف الإمارات وثلاثة ملايين درهم في انتظار صاحبة الصدارة والناموس في الشوط السادس للحول المفتوح. ويحصل أصحاب المراكز من الثاني وحتى الخامس في الأشواط المسائية على جوائز نقدية ضخمة.
وأكملت جميع الشعارات المشاركة في مهرجان ختامي المرموم، تحضيراتها لأشواط السيف والرموز، ورفعت راية التحدي، في يوم تشير كل التوقعات إلى انه سيشهد منافسة مثيرة وذلك نسبة للكمية والنوعية المميزة للمطايا المشاركة في السباق.
وتشهد الفترة الصباحية إقامة أربعة أشواط بواقع شوطين لهجن أصحاب السمو الشيوخ ومثلهما لأبناء القبائل وذلك لمسافة القدرة 11 كيلومتراً، وسينال الفائزون بالمراكز من الأول وحتى العشرين جوائز نقدية قيمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©