السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اليوم الرياضي الوطني.. «رسائل إيجابية» في ملتقى ثقافات العالم

الإمارات تمثل ملتقى العالم بمختلف ثقافاته (الاتحاد)
2 مارس 2022 01:12

دبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات النسخة السابعة من اليوم الرياضي الوطني بمشاركة جميع فئات المجتمع تحت شعار الإمارات تجمعنا، إذ تقام الفعالية الرئيسية بمقر إكسبو 2020 دبي مشياً لمسافة 3 كيلومترات، مع إقامة 33 فعالية رياضية متنوعة في إكسبو 2020 دبي.
ويقام اليوم الرياضي الوطني استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله - بتخصيص يوم رياضي تتم فيه ممارسة كافة الأنشطة الرياضية والبدنية والتراثية، حيث دعا سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني جميع فئات المجتمع والمؤسسات والجهات والهيئات لتنظيم الأنشطة المختلفة والفعاليات وتطبيق مفاهيم الصداقة والتعاون والإخاء، تلك المفاهيم التي تعد أحد أهم عناصر مبادئ الحركة الأولمبية.

وتبدأ فعالية المشي، التي تشهد مشاركة العديد من الشخصيات العامة والرياضية في الساعة التاسعة صباحاً من أمام حديقة الاحتفالات بإكسبو 2020 دبي، على أن تتقدم الفرقة الموسيقية لشرطة دبي الفعالية، مروراً بجميع الأجنحة المتواجدة في المسار المخصص للمشي، في إشارة واضحة بأن الرياضة تجمع كل الفئات العمرية من مختلف الجنسيات لرسم لوحة زاهية في مقر تلاقي وتواصل ثقافات العالم الذي أتاح الفرصة لإقامة اليوم الرياضي الوطني في أجواء مميزة تسودها البهجة والسعادة والسرور.
وتختتم فعالية المشي عند مركز الرياضة واللياقة البدنية والعافية، الذي سيشهد إقامة 33 نشاطاً رياضياً مختلفاً، منها كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة والريشة الطائرة واليوجا للسيدات والدراجات، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة البدنية.
وتقام على هامش الفعاليات المصاحبة مجموعة من العروض الفنية الرياضية والاستعراضية لرياضات المبارزة والتايكواندو والكاراتيه وبناء الأجسام، بهدف تنويع الفعاليات وتقديم نسخة مميزة من اليوم الرياضي الوطني.

وبحث الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، بحضور المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، بالاجتماع الأخير لفريق العمل التنفيذي لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، كافة الاستعدادات والتحضيرات المختلفة، بحضور أعضاء فريق العمل، وهم: أحمد الرئيسي ممثلاً عن إمارة عجمان، فهد عبدالله بن جمعة عن إمارة رأس الخيمة، عبدالله سالم قنزول عن إمارة أم القيوين، طلال الهاشمي من مجلس أبوظبي الرياضي، عمر الكندي من مجلس دبي الرياضي، سعيد علي العاجل وياسر الدوخي من مجلس الشارقة الرياضي، عنود سعيد الفلاسي من وزارة الصحة ووقاية المجتمع، صالح حسن الحمادي من وزارة تنمية المجتمع، أحمد بركات العبدولي من الهيئة العامة للرياضة، النقيب حميد خميس ماجد آل علي من اتحاد الشرطة الرياضي، فاطمة الرئيسي من لجنة الإمارات للرياضة النسائية، ومحمد سعيد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، كما حضر من الهيئة العامة للرياضة حميد المهيري مدير الاتصال الحكومي، منيرة صفر رئيس قسم الإعلام والتسويق والإنتاج الفني، وأحلام أحمد رئيس قسم العلاقات العامة.
وأكد معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس المكتب التنفيذي أن إقامة اليوم الرياضي الوطني دعوة لكافة أفراد المجتمع لممارسة الرياضة وجعلها جزءاً من أسلوب الحياة والسلوك اليومي لديهم، نظراً لدورها الكبير في الحفاظ على الصحة الجسدية والذهنية.

  • أحمد بالهول الفلاسي
    أحمد بالهول الفلاسي

وتعكس هذه الخطوة حرص القيادة الرشيدة في الدولة على صحة وسلامة مجتمع الإمارات، وتوفير كافة الظروف والمقومات التي تتيح لهم ممارسة مختلف أنواع الرياضة.
وأضاف معاليه، نشهد اليوم تنظيم النسخة السابعة من هذه المبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي - رعاه الله، بهدف التشجيع على ممارسة الأنشطة الرياضية والتراثية المختلفة.
وأضاف معاليه: تحمل نسخة هذا العام طابعاً خاصاً؛ فهي تقام في إكسبو 2020 دبي، وتشهد مشاركة واسعة من مختلف الجنسيات مما يعزز من مكانة ودور إكسبو واحة للتلاقي الثقافي ولكن هذه المرة تحت عنوان الرياضة.
كما أكد معاليه أن النسخة السابعة من اليوم الرياضي الوطني ستنجح في ترسيخ العديد من المفاهيم الإيجابية، في ظل ما شهدته النسخ الماضية من مشاركة واسعة تعكس رغبة جميع فئات المجتمع في ممارسة الرياضة والتعبير عن حب الإمارات لإنجاح التظاهرة الرياضية الوطنية التي تجعل الجميع يتحدث ذات اللغة تحت شعار الإمارات تجمعنا.
وأوضح معاليه أن إقامة الفعالية الرئيسية في إكسبو 2020 دبي فرصة لترجمة التناغم والانسجام بين مختلف الثقافات من كل دول العالم، والاستفادة من الحالة المميزة التي حققها إكسبو 2020 دبي في التقارب والتواصل بين جميع زواره في تقديم نسخة يسودها المبادئ والقيم الأولمبية السامية مثل التعاون والسلام والمودة والإخاء، مؤكداً أن فرق العمل باللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة سيعملون على تسهيل مهمة المشاركين من خلال تقديم كافة سبل الدعم.
وأضاف معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي أنه انطلاقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لمبادرة اليوم الرياضي الوطني، فإن الجميع مدعو لإنجاح هذا الحدث من خلال تدشين الأنشطة وتصميم الفعاليات على الوجه الذي يناسب كل فئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©