الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جريفاس بطل «الإمارات للشطرنج» بـ «النقطة الثامنة»

جريفاس بطل «الإمارات للشطرنج» بـ «النقطة الثامنة»
1 مارس 2022 19:02

الشارقة (الاتحاد)
حقق الأستاذ الدولي الكبير أستراتيوس جريفاس لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج المركز الأول في بطولة الإمارات الفردية للشطرنج الخاطف أولى بطولات الموسم الرياضي لاتحاد الشطرنج تحت شعار «خمسون عامًا في حب سلطان» وذلك بقاعة نادي الشارقة الثقافة للشطرنج بمشاركة عدد 88 لاعباً ولاعبة.
وجاءت صدارة جريفاس، بعدما سجل 8 نقاط من 9 جولات وجاء أستاذ الاتحاد الدولي عمار السدراني لاعب منتخبنا الوطني ونادي الفجيرة للشطرنج والثقافة بالمركز الثاني برصيد 7.5 نقطة، وحصل لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الأستاذ الدولي مخلص العدناني على المركز الثالث برصيد 7.5 نقطة، وجاء لاعب منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية الأستاذ الدولي عمران الحوسني بالمركز الرابع برصيد 7 نقاط، وحقق لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة فيشال شوداري المركز الخامس برصيد 7 نقاط،كما حقق لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج راجي صائل أبوعزيزة المركز السادس برصيد 7 نقاط.
كان عبدالمجيد محمد الهرمودي الأمين العام للاتحاد قد افتتح الجولة الأولى بحضور محمد عبدالله الزعابي نائب رئيس نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة وعمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، وأقيمت البطولة بالنظام السويسري من عدد 9 جولات.
وشهدت البطولة مشاركة 26 لاعبة بقرار من الجهاز الفني للاتحاد لإتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبات الإناث في البطولة كما شارك عدد من اللاعبين أصحاب الهمم.
وعبر عبدالمجيد الهرمودي عن سعادة الأسرة الشطرنجية في الدولة بإقامة البطولة تحت شعار «خمسون عامًا في حب سلطان» وذلك تعبيراً عن حبهم وامتنانهم لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة واحتفالاً بمرور خمسين عامًا على تولي سموه مقاليد الحكم في إمارة الشارقة.
وأثنى الهرمودي على المشاركة الفعالة لنادي الثقة للمعاقين في البطولة واتاحة الفرصة من الاتحاد لذوي الاحتياجات الخاصة مشاركة زملائهم الأسوياء لكافة المنافسات الشطرنجية وقدم كذلك الشكر لفريق العمل في البطولة برئاسة الحكم الدولي علي حسن آل علي رئيس الحكام والحكام عيسى المرزوقي وسلمان الطاهر وأديب زهراوي وحمد الشيزاوي وميسون نرش.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©