الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

الفائزات بـ«إبداعات المرأة الخليجية» يناقشن القراءة في موازاة الكتابة

الفائزات
1 مارس 2022 17:38

سعد عبد الراضي (الشارقة)
برعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، ينظم المكتب الثقافي والإعلامي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، الملتقى الفكري «القراءة في موازاة الكتابة.. تجربة تؤدي إلى تجربة»، في الثامن من مارس الجاري، والذي يوافق اليوم العالمي للمرأة، ضمن برنامج تكريم الفائزات بجائزة «الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية»، في دورتها الرابعة. 
ويشارك في الجلسة الحوارية الافتراضية، متحدثات، هن: ضياء الكعبي من مملكة البحرين، ومريم الهاشمي من دولة الإمارات، وعزيزة الطائي من سلطنة عمان، وهيفا فدا من السعودية، وستضم محاور منها: انعكاس القراءة على حضارة المجتمع، والفرق بين قراءة الكتاب بلغته الأصلية والمترجمة، ومدى أهمية الحديث حول الفروقات بين الكتاب الورقي والإلكتروني، وواقع القراءة الإلكترونية ومستقبلها. 
وذكرت صالحة غابش، رئيسة المكتب، أن قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة أعلنت منذ سنوات عن نشأة الجائزة في احتفالية بمناسبة يوم المرأة العالمي، لتكون الجائزة الأولى من نوعها التي تستهدف المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي. وأضافت: أن هناك إقبالاً جيداً من مبدعات الخليج في مجال الكتابة الأدبية حيث تضمنت حقولها: الرواية والشعر والدراسات الأدبية، وقد شهدت هذه الدورة زيادة في عدد المشاركات من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. 
وأعلن المكتب الثقافي والإعلامي عن نتيجة جائزة «الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية: في دورتها الرابعة، حيث فازت كل من مريم الهاشمي من دولة الإمارات، وهيفاء عثمان فدا، من المملكة العربية السعودية، في مجال الدراسات الأدبية، التي حملت عنوان:«الشعر في الخليج الشعبي والفصيح.. قراءة في الأثر الاجتماعي والثقافي». وفي مجال الشعر فازت بالمركز الأول الشاعرة شيخة عبد الله المطيري، عن ديوانها الشعري «وأظن»، فيما حجبت الجوائز الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©