الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الحذاء الذهبي».. ليفا يتصدر وصلاح يتقدم وميسي يختفي!

«الحذاء الذهبي».. ليفا يتصدر وصلاح يتقدم وميسي يختفي!
1 مارس 2022 15:14

رضا سليم (دبي)
يتربع البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم نادي بايرن ميونيخ الألماني على عرش صدارة المنافسين على جائزة «الحذاء الذهبي» الذي يمنح لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية رغم فشله في التسجيل خلال الأسبوع الماضي.
وكشف موقع «ترانسفير ماركت العالمي» المتخصص في أرقام وانتقالات اللاعبين حول العالم عن تصدر ليفاندوفسكي ترتيب أفضل الهدافين في صراع «الحذاء الذهبي» لأفضل هدافي الدوريات الأوروبية برصيد 56 نقطة بتسجيله 28 هدفاً في الدوري الألماني لكرة القدم «البوندسليجا» هذا الموسم.
ويحتل النرويجي أوموجينافو لاعب رد ستار الصربي ثانيا برصيد 43.5 نقطة بـ29 هدفا ويليه التشيكي باتريك تشيك لاعب باير ليفركوزن الألماني بـ 40 نقطة بالتساوي مع الصربي دوشان فيلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس ثم النرويجي توماس أولسن مهاجم ليلي ستورم خامساً بـ 39 نقطة.
وحل محمد صلاح لاعب ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم برصيد 19 هدفا في المركز السادس برصيد 38 نقطة بالتساوي مع الثنائي الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد والإيطالي تشيرو إيموبلي لاعب لاتسيو برصيد 38 نقطة لكل لاعب بعد تسجيلهما 19 هدفاً.
واكتفى رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد بالمركز 112 برصيد 18 نقطة من 9 أهداف بالتساوي مع 35 لاعبا بينهم مواطنه وزميله في اليونايتد برونو فيرنانديز ولويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد والألماني ماركو ريوس لاعب دورتموند والإنجليزي جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي والهولندي ديباي لاعب برشلونة.
لم يتواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي والفائز بحائز الكرة الذهبية 7 مرات آخرها في عام 2021 ضمن قائمة الـ250 لاعبا المتنافسين على جائزة «الحذاء الذهبي» بعدما سجل هدفين فقط في الموسم الحالي بالدوري الفرنسي.
وطبقا لنظام جائزة «الحذاء الذهبي»، يحصل كل هدف يتم تسجيله في البطولات الخمس الكبرى (إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا) على نقطتين، ويحصل الهدافون في البطولات المصنفة بين المركزين السادس والـ22 على 1.5 نقطة عن كل هدف مقابل نقطة واحدة في البطولات الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©