الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فريق أبوظبي يكمل جاهزيته لـ «افتتاحية» إكس كات

فريق أبوظبي يكمل جاهزيته لـ «افتتاحية» إكس كات
1 مارس 2022 11:25


أبوظبي (الاتحاد)
يستعد فريق أبوظبي للزوارق السريعة للدخول إلى غمار تحدي الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الإكس كات، التي تنطلق في إمارة الفجيرة ابتداء من الخميس، وتستمر لأربعة أيام متواصلة لتختتم الأحد المقبل.
وتأتي مشاركة فريق أبوظبي ضمن الطموحات القوية التي يتطلع النادي لتحقيها خلال الموسم الحالي، خاصة أن الإكس كات ستكون بداية مشاركة الموسم العالمي، والذي سينتقل لاحقاً لبطولات أخرى على الخريطة الدولية وفي مختلف قارات العالم.
وتدخل زوارق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير، وأبوظبي 4 بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي، من أجل المنافسة القوية على ألقاب الجولة الافتتاحية وحصد النقاط من خلالها، وضمان بداية قوية للاستمرار لاحقاً في المنافسة على لقب الموسم لهذه الفئة.
ويستعد الفريق لدخول غمار جولة الفجيرة ابتداء من الخميس، مع التجهيز الفني للمتسابقين المشاركين وبدء الفحص والتسجيل الرسمي أيضاً، ثم انطلاق تفاصيل سباق أفضل في المنافسة يوم الجمعة، وبعد ذلك السباق الرئيسي الأول والذي ينطلق يوم السبت، ثم انطلاق السباق الرئيسي الثاني والختامي للجولة يوم الأحد.
ووجه أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب، الشكر إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، وأكد جاهزية واستعداد فرق النادي المختلفة للمشاركة في البطولات العالمية القادمة والتحديات المهمة التي سيحمل لواء التمثيل من خلالها فريق أبوظبي، وكشف عن استعدادات زوارق الإكس كات من أجل أول مهمة عالمية هذا الموسم تخوضها الزوارق على أرض الوطن.
وقال: فريقنا جاهز للمشاركة في البطولة والجولة الأولى من منافسات الإكس كات، وكانت هناك تدريبات وتمارين قبل انطلاق المنافسة لكي تكون زوارق أبوظبي في قمة الجاهزية مع المتسابقين، بالتزامن مع انطلاق أولى جولات الموسم للإكس كات.
وأضاف: هناك خطة متكاملة للمشاركة في البطولات العالمية الصيف القادم لفريق أبوظبي، سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة وتوضيح خريطة التحديات التي ستكون أمام الفريق الإماراتي، سعياً إلى تقديم التمثيل المشرف والمشاركة والمنافسة على الألقاب وتحقيق أهم الأهداف، عبر حضورنا في البطولات العالمية.
وكشف ماجد المنصوري قائد زورق أبوظبي 5 إلى جانب راشد الطاير، عن الجاهزية الكبيرة للحدث العالمي والاستعداد للمشاركة في الجولة الافتتاحية من بطولة العالم، وقال: نحن على أهبة الاستعداد لخوض المغامرة الحالية في الفجيرة والدخول في منافسة قوية على ألقاب الجولة الافتتاحية، السباق يقام في بحر وفي مسار مألوف بالنسبة لنا وسبق وأن شاركنا من خلاله لمواسم عديدة، وأكد صعوبة سباق الفجيرة، خاصة مع العدد الكبير للمشاركين والنجوم الحاضرين في الحدث، حيث يصل عدد الزوارق إلى 13 زورقاً.
وقال: لن تكون المشاركة الحالية سهلة في ظل وجود الكثير من المنافسين، سنواجه طموحات زوارق أخرى، ولكن سنقدم أفضل ما لدينا للخروج من هذه الجولة بأكبر حصيلة من النقاط، وأضاف: الأحداث الأهم من خلال المنافسة ستكون سباق كسر الكيلو الذي ينطلق الجمعة، ومن ثم السباق الرئيسي الأول يوم السبت والسباق الرئيسي الثاني لاحقاً الأحد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©