الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه في المبارزة

المازمي يهدي الإمارات أول ميدالية آسيويه في المبارزة
28 فبراير 2022 20:59

 
طشقند (وام)


حقق لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة محمد المازمي الميدالية البرونزية لمسابقة سلاح الايبيه، ضمن ‏منافسات البطولة الآسيوية للمبارزة للشباب والناشئين المقامة حالياً في العاصمة الأوزبكية طشقند، في إنجاز هو الأول من نوعه لرياضة المبارزة الإماراتية.
‏وكان المازمي قد شارك في مسابقات سلاح الايبيه مع 50 لاعباً يمثلون 16 دولة آسيوية، ‏ونجح في تقديم مستويات عالية أهلته ليكون واحداً من أفضل شباب المبارزة بالقارة، ففي مباريات مرحلة التصفيات فاز في ثلاث مباريات متتالية، واستفاد من تصنيفه العالي في التصفيات، فتجنب مواجهات دور الـ 64، وصعد ‏مباشرة إلى دور الـ 32، حيث اجتاز اللاعب الكويتي علي عباس حسمها المازمي لصالحة بنتيج 15 - 12، ليتأهل إلى دور الـ 16، وواجه زهلانش تاكيتا بطل كازاخستان وتغلب عليه بنتيجة 15 - 11. 

وفي مباراة دور ربع النهائي، قدم المازمي مباراة كبيرة وفاز على الاوزبكي تيموروف ميريخان بنتيجة 15 - 10، قبل أن يخسر في دور نصف النهائي أمام الكازاخي اليكسندر فيديتوف بنتيجة 12 - 15 ليحصل بذلك على الميدالية البرونزية.
‏ومن ناحيته، أشاد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد المبارزة رئيس الاتحادين العربي والآسيوي بإنجاز البطل الإماراتي الصاعد محمد المازمي، وقدم له التهنئة على الأداء الرجولي والإصرار والعزيمة ‏التي تحلى بها خلال مشاركته بالبطولة. وأكد القاسمي أن تحقيق البطل محمد المازمي أول ميدالية آسيوية في مسابقات الفردي بالبطولة الآسيوية ثمرة الإعداد الجيد لمنتخبنا الوطني وجهود فريق العمل سواء بالمنتخبات الوطنية أو بأندية الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©