الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرميثي» يتألق بالثنائيات في دوري قفز الحواجز

«الرميثي» يتألق بالثنائيات في دوري قفز الحواجز
28 فبراير 2022 17:32

أبوظبي (الاتحاد)
واصل الفارس محمد شافي الرميثي تألقه اللافت بصحبة الفرس الرائعة «كارامبا» من نادي أبوظبي للفروسية، وأحرز معها ثنائية في مستهل عودة منافسات الجزء الثاني من دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز، الذي انطلق الأسبوع الحالي من نادي أبوظبي للفروسية، ويختتم بنادي الشارقة للفروسية في 10 أبريل القادم.
وأقيمت منافسات الأسبوع الـ12 لدوري القفز، بإشراف اتحاد الفروسية والسباق، ورعاية لونجين، ومساندة ودعم مجلس أبوظبي الرياضي، واشتملت على 10 منافسات.
وحافظ الرميثي على مستواه خلال الموسم، محققاً مع الفرس «كارامبا» «9 سنوات»، الفوز في الجولة الواحدة، على حواجز بلغ ارتفاعها 140 سم، وبفارق التوقيت نال جائزة المركز الأول بعد إكماله الجولة في زمن سريع بلغ 54.23 ثانية.
وتبعه محمد الهاجري مع الفرس «أوليفيا»، وبزمن 56.85 ثانية، وحل ثالثاً سيف عويضة الكربي مع الجواد «دينكي توي زد»، والزمن 58.16 ثانية.
وأكمل الرميثي ثنائية الأسبوع مع الفرس «كارامبا» وفاز بجائزة منافسة الختام، من جولة واحدة مع جولة للتمايز على حواجز 140 سم، وتنافس فيها 37 فارساً، وأكمل التمايز خلال 39.93 ثانية، وحل ثانياً حميد عبد الله المهيري وأكمل التمايز مع الفرس «شالينا 9» من إسطبلات الشراع في 42.00 ثانية، وحافظ سيف عويضة الكربي على المركز الثالث، وأحرزه مجدداً هنا مع الجواد «دينكي توي زد» بزمن التمايز 47.47 ثانية.
وفي منافسة المرحلتين تنافس 24 فارساً، وفارسان أكملا المرحلتين دون خطأ، وأولهما الفارس علي أحمد الجنيبي، الذي انتقل من المركز الثاني في الشوط الأول إلى صدارة المنافسة الثانية مع الفرس «كوشيت» من منتجع الفرسان الرياضي.
وفي المنافسة الأولى للفئات الثلاث، تنافس 32 فارساً وفارسة من المستوى الثاني، وحاز جائزة المركز الأول الفارس أحمد أكبر صفار علي مع الفرس «علا فان»، ومن الفرسان من فئة الجونيورز تنافس 15 فارساً، وأكمل الجولة نظيفة دون خطأ 3 فرسان، وأحرز المركز الأول، فارس عزّوني بالجواد «تورانو» من نادي دبي للبولو والفروسية، ومن الخيول الصغيرة عمر 5- 6 سنوات، شاركت 22 خيلاً، وفازت بالمركز الأول الفرس «كيرسينا»، بقيادة الفارس محمد حسن مساوى.
وجاءت المنافسة الثانية لفرسان الفئات الثلاث، بمواصفات المرحلتين الخاصة، حيث نال جائزة المركز الأول الفارس ناصر علي الجنيبي بالجواد «باتون»، من خيالة شرطة أبوظبي، ونجح 3 فرسان من الجونيورز، وأولهم خالد أحمد الحمادي بالجواد «جاسيس» من منتجع الفرسان الرياضي، ومن الخيول عمر 5-6 سنوات، شاركت 16 خيلاً، وفازت الفرس «فهرنهايت» بقيادة الفارس سالم أحمد السويدي، من نادي الشارقة للفروسية.
وللفرسان من فئة المبتدئين، أقيم الشوط الأول بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 95- 100 سم، وشارك فيه 80 فارساً وفارسة، وأحرز الفارس أنور نجم بالفرس «ليسارا أس» من نادي أبوظبي للفروسية المركز الأول، وجاء الشوط الثاني بمواصفات جولة وتمايز على حواجز 105- 115 سم، وتنافس فيه 72 فارساً وفارسة، وحاز الأول الفارس عادل برادا بالجواد «دايموند ليج» من إسطبلات ناين فالي، وأكمل التمايز في (34.35) ثانية، والثاني الفارس روريكا سوزوكي مع الجواد «أديون دو جروس» من منتجع الفرسان الرياضي، بزمن التمايز (38.21) ثانية، وحازت جائزة المركز الثالث الفارسة مهرا الشويلحي مع الجواد «بورجيوس» من نادي الشارقة للفروسية، وأنهت جولة التمايز في زمن بلغ 41.52 ثانية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©