الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخب روسيا يتوج بلقب مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم

منتخب روسيا يتوج بلقب مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم
28 فبراير 2022 14:55

دبي (الاتحاد)
حلق المنتخب الروسي بلقب نسخة دبي لبطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم التي أُسدل الستار عليها بالملعب الرئيس بنادي دبي لأصحاب الهمم، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة 223 لاعباً ولاعبة من 40 دولة، ليعتلي «الروس» القمة برصيد 11 ميدالية ملونة، 4 ذهبيات ومثلها فضيات و3 برونزيات، فيما تألق أبطال إيطاليا في اليوم الأخير، حاصدين 3 ذهبيات في القوس الأولمبي المفتوح فرق مختلط والقوس المركب مفتوح زوجي سيدات والقوس المركب سيدات، وابتسم نهائي القوس المركب مفتوح «رجال» إلى اليابان التي حلقت بالميدالية الذهبية، بينما حصدت إيران ذهبية القوس المركب مفتوح زوجي «رجال».
شارك في تتويج أبطال اليوم الختامي سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، وماجد العصيمي مدير الحدث، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة البارالمبية، ودومنيك أوهلمان رئيس قطاع «أصحاب الهمم» بالاتحاد الدولي للقوس والسهم، وحسن المزروعي عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، ومنى حماد عضو المجلس، ورئيسة الفلاسي عضو المجلس رئيسة قطاع المراسم والتشريفات بالبطولة، وحذيفة الحميدي مدير المبيعات بشركة شيلدمي.
وعقب نهاية الحدث التقى ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة بالمتطوعين، مثمناً دورهم في إبراز الوجه المشرق للإمارات ودبي، مبيناً أن الصورة اكتملت بنجاح المونديال.
من ناحيته، أكد سعيد حارب أن «أصحاب الهمم» يحظون بالاهتمام والدعم من القيادة الرشيدة، حيث أصبحت الإمارات ملتقى الأبطال للتنافس في أقوى البطولات العالمية لمختلف الرياضات، حيث يحرص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي على تقديم الدعم والرعاية لأصحاب الهمم، كما يؤكد دائماً على توفير جميع سبل النجاح لهم للتألق، سواء في المشاركة في البطولات العالمية أو تنظيمها، فالإمارات أرض السلام والتسامح.
وقال: إن الإمارات ودبي توفران البنية التحية لأصحاب الهمم، حيث يحرص أبطال العالم على التواجد في جميع أحداثها الرياضية، وليس هذا بغريب، مما يؤكد حرص الدول على التواجد في الإمارات ودبي.

 

ووجه سعيد حارب الشكر إلى اللجنة المنظمة ونادي دبي لأصحاب الهمم على هذا التنظيم الرائع، مؤكداً أنهم يستحقون الميدالية الذهبية، مبيناً أن إشادة توم ديلن الأمين العام للاتحاد الدولي للقوس والسهم بتنظيم النادي الرائع لمثل هذه البطولات العالمية المهمة، تعزز مكانة النادي الذي يملك العديد من الكفاءات القادرة على تحقيق ما يصبو إليه الجميع.
من جانبه، وجه ماجد العصيمي مدير الحدث الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الحدث، على حضوره للافتتاح ومتابعة سموه، مما كان الأثر الكبير في هذا النجاح الكبير لـ «مونديال دبي» الذي كان حديث الوفود.
وقال: إن الرسائل الملهمة التي قدمتها دبي من خلال «أصحاب الهمم» الذين تخطوا أصعب الإعاقات وألهموا كل أفراد المجتمع ستظل خالدة في أذهان الجميع، وأشار إلى أن عدد الدول المشاركة في«نسخة دبي» تخطت كل البطولات السابقة، مثمناً دور الرعاة والمؤسسات الداعمة ومؤسسة دبي للإعلام والمتطوعين واللجان العاملة في البطولة، مبيناً أن الأدوار قد تكاملت ليرسم «مونديال دبي» الصورة الرائعة والابتسامة على وجوه كل الوفود المشاركة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©