الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لقب جديد لكأس الرابطة.. «الترجيحية» تهدي ليفربول «القياسية»

لقب جديد لكأس الرابطة.. «الترجيحية» تهدي ليفربول «القياسية»
28 فبراير 2022 00:14

لندن (أ ف ب)
توج ليفربول بطلاً لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في كرة القدم، بفوزه على تشيلسي 11-10 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في مباراة نهائية دراماتيكية استمرت قرابة 3 ساعات على ملعب ويمبلي في لندن.
ونجح ليفربول في تسجيل جميع محاولاته، في حين أخطأ حارس تشيلسي الإسباني كيبا اريسابالاجا في محاولته الأخيرة، حيث اطاح بها فوق العارضة علماً أنه شارك في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بدلاً من الحارس الأساسي السنغالي إدوارد مندي، نظراً لاختصاصه في التصدي لركلات الجزاء، لكنه كان السبب هذه المرة بخسارة فريقه.
وانفرد ليفربول بالرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة رافعاً رصيده إلى تسعة ألقاب، بفارق لقب واحد عن شريكه السابق مانشستر سيتي الفائز بها في السنوات الثلاث الأخيرة، كما أنه الأول له في هذه المسابقة منذ عام 2012.
ووضع ليفربول بالتالي الأسس الأولى نحو إمكانية فوزه برباعية غير مسبوقة في موسم واحد محلياً، لأنه لا يزال ينافس بقوة على الدوري الممتاز، ويبدو في وضع جيد لبلوغ ربع نهائي دوري الأبطال بعد أن تقدم على إنتر الإيطالي 2-صفر في عقر دار الأخير، وبلوغه الدور الخامس من كأس إنجلترا.
أما تشيلسي فكان يمني النفس بإحراز لقبه الثالث هذا الموسم، بعد تتويجه بطلاً للكأس السوبر الأوروبية في أغسطس الماضي، ثم بكأس العالم للأندية خلال الشهر الحالي، لكن ركلات الترجيح لم تبتسم له.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©