الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرئاسة».. رباعية الحول والزمول في مهرجان المرموم

«الرئاسة».. رباعية الحول والزمول في مهرجان المرموم
27 فبراير 2022 21:30

دبي (الاتحاد)
سجلت هجن الرئاسة تألقاً واضحاً في الظهور الأول لكبار هجن أصحاب السمو الشيوخ، في سن الحول والزمول من خلال مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، والتي شهدت بالأمس 14 شوطاً صباحياً و12 مسائياً، حيث قاد المضمر علي جميل الوهيبي «هملولة» لهجن الرئاسة إلى قمة الحول في الشوط الرئيسي، وذلك بعد أن قطعت مسافة السباق في زمن وقدره 12:10:5 دقائق، كما حصد علي جميل الوهيبي الفوز الثاني توالياً من خلال تقديمه لـ «هملول» لهجن الرئاسة، على قمة الزمول في الشوط الرئيسي الثاني بتوقيت وقدره 12:50:6 دقائق.

وواصل شعار هجن الرئاسة تألقه من خلال التحديات المسائية، حيث تمكن المضمر محمد زيتون المهيري من الفوز بناموس الحول في الشوط الثالث، وذلك بعد قيادته لـ «شاهين» بزمن بلغ 12:11:7 دقائق.
وأضاف المضمر أحمد مطر ماجد الخيلي النقطة الرابعة لشعار هجن الرئاسة، بواسطة «الشاهينية» التي تألقت في الشوط الرابع للحول، وفازت بالناموس بتوقيت وقدره 12:13:4 دقائق.
وتألقت هجن العاصفة من خلال مشاركتها في التحديات الصباحية لسن الحول والزمول ضمن مهرجان المرموم التراثي، وذلك بحصدها لناموس الشوط الرئيسي للحول عن طريق «الشاهينية»، التي قادها غياث الهلالي إلى الصدارة بزمن وقدره 12:16:6 دقائق.
وبالمقابل كان المضمر سلطان محمد الوهيبي عند الموعد في ثاني الأشواط، حيث نجح في قيادة «شاهين» لهجن الرئاسة إلى قمة الزمول بتوقيت وقدره 12:42:1 دقائق.
وحسمت «شواهين» لهجن الرئاسة بقيادة المضمر محمد زيتون المهيري الشوط الثالث للحول، بعد أن تمكنت من الظفر بصدارته مسجلة زمناً بلغ 12:18:6.
وأهدت «الشاهينية» لهجن العاصفة مضمرها غياث الهلالي ناموس الشوط الرابع للحول، وذلك بعد وصولها إلى خط النهاية في توقيت وقدره 12:11:4 دقائق.
ويشهد مهرجان المرموم التراثي، صباح ومساء الاثنين، تحديات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، وتقام في الفترة الصباحية 14 شوطاً منها ثمانية أشواط للإنتاج، بينما ستشهد الفترة المسائية منافسة كبيرة بين الشعارات المختلفة لأبناء القبائل على ستة رموز، وهي كأسا المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم و1.5 مليون درهم للثنايا الأبكار المفتوح والإنتاج، وبندقيتان ومليون درهم للثنايا الجعدان المفتوح والإنتاج، وكأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ومليون درهم للثنايا الأبكار المحليات، وبندقية و800 ألف درهم للإيذاع الجعدان المحليات، فيما يحصل الفائزون حتى المركز العاشر في جميع الأشواط على جوائز نقدية قيمة.
من ناحية أخرى، تابع سيمون بيني، القنصل العام البريطاني في دبي والإمارات الشمالية، المفوض التجاري لصاحبة الجلالة بالشرق الأوسط، بميدان المرموم تحديات سن الحول والزمول لهجن أصحاب السمو الشيوخ التي أقيمت ضمن مهرجان المرموم التراثي 2022. 
يذكر أن السباقات ظلت تشهد وجود أعداد كبيرة من السياح الأجانب، ظلوا يتوافدون بصورة مستمرة على تحفة الميادين من أجل متابعة سباقات الهجن العربية الأصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©