السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيطرة تركية روسية على ألقاب مونديال القوس والسهم في اليوم الخامس

سيطرة تركية روسية على ألقاب مونديال القوس والسهم في اليوم الخامس
27 فبراير 2022 15:16

دبي (الاتحاد)
شهد اليوم الخامس لبطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم سيطرة تركية روسية على ألقابه، بعد تألق أبطال المنتخبين في هذا الحدث العالمي المهم، حيث حلق «الروس» بـ 5 ميداليات بواقع ذهبيتين ومثلهما فضيتين وبرونزية، فيما سار «الأتراك» على نفس الدرب بحصد 4 ميداليات: ذهبيتان ومثلهما فضيتان.
وأسفرت نهائيات مسابقة الإعاقة البصرية عن فوز بلجيكا بالميدالية الذهبية تاركة الميدالية الفضية لباكستان، فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب إيطاليا.
وفي مسابقة «دبليو ون» زوجي سيدات، كانت الميدالية الذهبية من نصيب روسيا، فيما ذهبت الفضية إلى تركيا، بينما حل المنتخب التركي أولاً محلقاً بالميدالية الذهبية في فئة «دبليو ون» زوجي رجال، تلاه في المركز الثاني والميدالية الفضية المنتخب الروسي، ليأتي منتخب التشيك ثالثاً بالميدالية البرونزية.
وفي مسابقة «دبليو ون» مختلط رجال، حلق المنتخب الروسي بالميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني والميدالية الفضية المنتخب الإيطالي، بينما حل منتخب التشيك ثالثاً.
وفي مسابقة «دبليو ون» رجالاً، ذهبت الميداليتان الذهبية والفضية إلى تركيا، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب التشيك.
وحلت أميركا في المرتبة الأولى محلقة بذهبية «دبليو ون» سيدات، تلتها في المرتبة الثانية تركيا، بينما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب روسيا.
وكان معالي عبدالله محمد البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، قد شهد جانباً من منافسات اليوم الخامس للمونديال، مؤكداً أن دبي المكان الأنسب لاستضافة بطولات «أصحاب الهمم»، معرباً عن سعادته بتواجد أبطال 40 دولة في هذا الحدث العالمي المهم.
وقال: إن «مونديال دبي» جمع أبطال «الإرادة» الذين يتنافسون في رياضة أساسها دقة النظر والتركيز واللياقة العالية.
وأضاف: حكومة دبي تدعم برامج وأنشطة «أصحاب الهمم» التي تنمي قدراتهم وتحقق الدمج الشامل.
ووصف معاليه تنظيم المونديال بالرائع موجهاً الشكر إلى اللجنة المنظمة، وثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة، وماجد العصيمي مدير البطولة، على هذا التنظيم الرائع.
وقام ماجد العصيمي مدير المونديال، وحسن المزروعي عضو اللجنة المنظمة، وحسن الحمادي رئيس اللجنة الفنية، وعلي رؤوف المستشار الفني لنادي دبي لأصحاب الهمم، عقب نهاية مسابقات اليوم الخامس بتكريم الحكام الدوليين المشاركين في نسخة دبي.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©