الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استقبال أنيق لبعثة أصحاب الهمم وصيف «بارالمبية غرب آسيا»

استقبال أنيق لبعثة أصحاب الهمم وصيف «بارالمبية غرب آسيا»
27 فبراير 2022 15:11

معتصم عبدالله (دبي)
حظيت بعثة «فرسان الإرادة» من لاعبي ولاعبات منتخب الإمارات لأصحاب الهمم، باستقبال حافل لدى عودتها إلى الدولة مساء السبت، عبر مطار دبي الدولي، بعدما حقق المنتخب المركز الثاني في الترتيب العام لمنافسات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية في نسختها الثالثة والتي أقيمت بالبحرين بمشاركة 11 دولة، حيث ضمت بعثة منتخبنا 64 لاعباً ولاعبة، بجانب 22 مدرباً ومدربة، وأعضاء الأجهزة الإدارية والفنية. 
وأنهى «فرسان الإرادة»، المشاركة الناجحة في «بارالمبية غرب آسيا»، في المركز الثاني للترتيب العام، برصيد 20 ميدالية ذهبية، من أصل 75 ميدالية ملونة «20 ذهبية، 27 فضية، 28 برونزية»، في 6 منافسات شملت ألعاب القوى، رفعات القوة، كرة السلة للكراسي المتحركة، كرة الطاولة، الريشة الطائرة، البوتشيا.
وكان في استقبال البعثة التي ترأسها جمعة النعيمي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الوطنية، ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبية الإماراتية، والنقيب عوض مبارك عبدالله المنسق العام لمبادرة «الروح الإيجابية» المجتمعية في شرطة دبي، وأحمد حسن القاضي الأمين العام لنادي خورفكان للمعاقين، بجانب مسؤولي الأندية البارالمبية المحلية، ومنسوبي شرطة دبي، وعائلات لاعبي المنتخب.
ووصف ذيبان المهيري، المشاركة في بارالمبية غرب آسيا بالإيجابية، وقال: المركز الثاني على مستوى الترتيب العام يمثل مشاركة إيجابية، في ظل الارتقاء بالترتيب العام، وزيادة حصيلة الميداليات الملونة، مقارنة بالمشاركة السابقة في ذات الدورة، مشيداً بعطاء اللاعبين ودور ومجهودات الأندية والأجهزة الفنية في التأهيل والتدريبات.

وأضاف: نحرص على الدراسة المتأنية وتحليل نتائج مشاركة المنتخب والأرقام المحققة على صعيد كل الألعاب، بهدف التحضير بشكل أفضل للمشاركات المقبلة، وعلى رأسها دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المقررة في أكتوبر المقبل بمدينة هانج زو الصينية، والتي يسبقها عدد من المشاركات المحلية ذات الصبغة الدولية، مثل بطولات فزاع، وملتقى الشارقة الدولي، وبطولة العالم للرماية بالعين، والتي تسهم بدورها في تعزيز ثقة اللاعبين بأنفسهم واكتساب المزيد من الخبرات.
من جانبه، أكد النقيب عوض مبارك عبدالله منسق مبادرة «الروح الإيجابية» المجتمعية في شرطة دبي، الحرص وزيادة الاهتمام بفئة «أصحاب الهمم» وفرسان الإرادة، بتوجيهات معالي الفريق عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، وبالتنسيق مع مجلس أصحاب الهمم.
وقال النقيب عوض مبارك: نتشرف باستقبال أبطال الإمارات من المشاركين في بارالمبية غرب آسيا، تقديراً لإنجازاتهم والتي يفخر بها كل الشارع الرياضي، وذلك كجزء من أهداف مبادرة الروح الإيجابية، المتمثلة في الارتقاء بجودة الحياة وتعزيز الانسجام الاجتماعي، والعمل على نشر الوعي والارتقاء بالسلوك الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©