الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديا ينتزع «اللقب الرئيسي» ب «أفريقية محاربي الإمارات»

ديا ينتزع «اللقب الرئيسي» ب «أفريقية محاربي الإمارات»
27 فبراير 2022 01:35

أبوظبي (وام) 

فاز الكاميروني جورليس ديا بلقب النزال الرئيسي للنسخة الأفريقية الأولى من بطولة «محاربي الإمارات»، على حساب الجنوب أفريقي سنديلي مانجيجيلا في وزن الريشة، في البطولة التي شهدت مشاركة بمشاركة 20 مقاتلاً ومقاتلة، تنافسوا في 10 نزالات.
وجاء تتويج ديا باللقب بعد تغلبه على مانجيجيلا، في وزن الريشة بإجماع الحكام، بعد أداء حماسي من الطرفين، بينما فاز لاعب جزر القمر سمير فايدين على المغربي هشام رشيد بالضربة القاضية الفنية في وزن الديك، وتغلب المصري إسلام سياحة على النيجيري ديدي الونو بالضربة القاضية الفنية في وزن المتوسط، فيما فاز المصري أحمد سامي على المغربي يسري القروعي بقرار الحكام، بعد أداء تسيطر عليه الندية.  وتمكن المغربي سفيان بوكيشو من الفوز على النيجيري بيلو اديتو عن طريق الخنقة الفنية في وزن الثقيل، وتفوق الكونغولي جوناثان بوسوكو على المصري محمد حسن بالضربة القاضية، وفاز الكاميروني ويلسون فاريلا على السنغالي ديمبا سيك في وزن الخفيف.
وضمن نزال السيدات تغلبت النيجيرية أيوني رازافيارسون على الكاميرونية اليس بإجماع الحكام في وزن الديك. 
 حضر منافسات اليوم الأول للبطولة محمد بن دلموك الظاهري رئيس لجنة الفنون القتالية في اتحاد الجوجيتسو والـ «MMA»، والبريطاني كريث براوان رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة، ووسام آبي نادر عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة والمدير الإقليمي لآسيا، فيما توج الفائزين فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، وأسطورة الجوجيتسو هينزو جرايسي. 
وأكد فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية والمنظمة للحدث، أن النسخة الأفريقية من «محاربي الإمارات» نجحت في تحقيق أهدافها، وحققت تفاعلاً كبيراً منذ انطلاقتها، الأمر الذي دفعنا للتأكيد على إقامة نسخة أفريقية أخرى يوم 25 مارس المقبل. 
وقال درويش: لم يكن أحد يتوقع أن يتحول العديد من المقاتلين الهواة إلى مقاتلين على أعلى مستوى، ويشاركوا في النسخة الأفريقية من «محاربي الإمارات»، والنزالات كانت ممتعة ومثيرة بين الجميع سواء من الرجال أو السيدات.
 ولفت إلى أن انتقال المنافسات وللمرة الأولى من جوجيتسو آرينا إلى صالة الاتحاد آرينا في جزيرة ياس، كان بمثابة تحد كبير لنا كمنظمين، وخطوة جريئة، خاصة وأن مساحة المكان مختلفة تماماً عما هو معتاد عن أي صالة أخرى الأمر الذي أدهش الجميع وجعلنا نبحث عن تغيير عملية الإنتاج للحدث بما يتناسب مع أهمية وقيمة المكان الذي يقام فيه. وأثنى فؤاد درويش على الدعم الذي يقدمه عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي - النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، من أجل ظهور الحدث بالصورة التي تليق باسم دولة الإمارات ومكانتها الكبيرة، خاصة في المجال الرياضي.
وأثنى أسطورة الجوجيتسو العالمي رينزو جرايسي على النجاح اللافت للنسخة الأفريقية الأولى من بطولة «محاربي الإمارات» والمستويات الفنية التي أظهرها اللاعبون خلال النزالات، معتبراً أنها بداية مبشرة للمزيد من البطولات الأفريقية خلال الفترة المقبلة. 
وأكد جرايسي أن جميع المقاتلين في النسخة الأولى كانوا أقوياء، برغم مشاركتهم لأول لمرة، حيث أثبتوا مقدرتهم على السير نحو الاحتراف بشكل كبير.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©