الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

التعادل السلبي يخيم على قمة الترجي والنجم الأفريقية

التعادل السلبي يخيم على قمة الترجي والنجم الأفريقية
26 فبراير 2022 19:56

تونس (د ب أ)

 خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين النجم الساحلي ومضيفه الترجي اليوم السبت، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي لاحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.
وأنهى النجم الساحلي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الرزاق بووزره في الدقيقة 88، ليرفع الترجي رصيده إلى خمس نقاط في صدارة الترتيب، كما رفع النجم رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني.
وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض الترجي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل تراجع النجم الساحلي لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.
ورغم سيطرة الترجي على مجريات ومحاولاته الهجومية، لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى النجم الساحلي في الربع ساعة الأول من اللقاء، كما فشل أيضاً النجم في شن هجمات مرتدة خطيرة على مرمى الترجي لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وعلى عكس سير اللعب جاءت أولى المحاولات الخطيرة من نصيب النجم الساحلي في الدقيقة 17، عندما لعب حبيب يكن كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى استلمها سليماني كوليبالي داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة معز بن شريفية، حارس الترجي، ثم سدد كرة أرضية تصدى لها الحارس ببراعة.
استمرت سيطرة الترجي التونسي على مجريات اللقاء بعد تلك الهجمة ولكن من دون خطورة حقيقية على المرمى، في المقابل حاول فريق النجم على فترات شن هجمات مرتدة ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرمى، لينحصر اللعب في وسط الملعب.
وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت فرصة خطيرة للترجي، عندما سدد محمد علي بن رمضان كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بالعارضة.
واستمرت محاولات الترجي الهجومية لتسجيل هدف التقدم ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من لاعبي النجم الساحلي، لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضاً التعادل السلبي بين الفريقين.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف الترجي من محاولاته الهجومية بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل فريق النجم اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.
وكاد الترجي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 58، عندما تمكن محمد بن رمضان من قطع الكرة خارج منطقة جزاء النجم الساحلي ليدخل منطقة الجزاء، حيث مررها إلى فاروق ميموني الذي سدد الكرة لتصطدم بقدم أحد مدافعي النجم، قبل أن يبعدها الحارس علي الجمل لترتد إلى محمد علي بن رمضان على حدود منطقة الست ياردات، ليسدد كرة قوية لكن الحمل تألق وتصدى للكرة.
وأنقذ علي الجمل، حارس النجم، فريقه من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 69، عندما سدد محمد علي بن رمضان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء من ركلة حرة لكن الجمل أبعدها ببراعة.
وفي الدقيقة 80 سدد غيلان الشعلالي، لاعب الترجي، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.
وفي الدقيقة 87 كاد بن رمضان أن يسجل هدف التقدم للترجي، عندما سدد كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لمسها الجمل بأطراف أصابعه، قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وتخرج لركلة ركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة 88 اضطر النجم للعب بعشرة لاعبين بعد طرد عبد الرزاق بووزره.
وضغط الترجي هجومياً في الوقت المتبقي بحثاً عن تسجيل هدف التقدم، لكنه فشل في تغيير النتيجة لتمر الدقائق من دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء، فارضاً التعادل السلبي بين الفريقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©