الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منتخبنا يتخطى سوريا في «عربية الرجبي»

منتخبنا يتخطى سوريا في «عربية الرجبي»
26 فبراير 2022 16:46

تونس (الاتحاد)
حقق منتخبنا فوزاً غالياً على نظيره السوري وصيف النسخة الماضية بنتيجة 20 - 17، بمنافسات البطولة العربية السابعة للرجبي التي تقام على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، كما حقق منتخب السيدات فوزاً مهماً على الجزائر بنتيجة 10 - 5، بعد أداء مشرف يعبر عن مدى تطور لعبة الرجبي في الدولة خلال السنوات الأخيرة.
وشهدت باقي نتائج البطولة منافسات قوية للوصول إلى المباراة النهائية، حيث تغلب تونس على ليبيا 19- 0، وفوز سوريا على السعودية 17 - 12، وفوز ليبيا على الجزائر 26 -0، وانسحب المنتخب السعودي أمام مصر بسبب تعدد الإصابات بصفوف الأخضر، لتحتسب النتيجة فوز المنتخب المصري بنتيجة 21، وأصبحت مصر الأقرب للعب المباراة النهائية إلى جانب المنتخب التونسي القوي، فيما يتنافس منتخبنا على المركزين الثالث والرابع.
وظهر منتخبنا بأداء مشرف أمام سوريا، خصوصاً مكتوم الحاج وإبراهيم أحمد ومحمد المر وخليفة الحربي، وظهر الانسجام بصفوف المنتخب وسرعة التحرك مما كان له الأثر في تحقيق الفوز.
وفي بطولة السيدات دخل منتخبنا صراع المنافسة على البطولة بعد فوزه على منتخبنا على الجزائر، وعلى الرغم من خسارته من منتخب مصر بنتيجة 36 -0، إلا أنه مرشح لاحتلال المركز الثالث بعد أن حجز منتخبا تونس ومصر مكاناً في النهائي.
من جهة أخري عاد إلى البلاد اليوم، اللاعب ماجد البلوشي بعدما أجرى جراحة الزائدة في أحد المستشفيات التونسية التي تكللت بالنجاح، من أجل نيل قسط من الراحة قبل استئناف مرانه مع المنتخب، وقام قيس الظالعى رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي، وخالد بابو رئيس الاتحاد الإفريقي، وحسن خالد نائب رئيس الاتحاد المصري، ومحمد سلطان الزعابي أمين عام الاتحاد، وسعود بالشالات مدير المنتخبات وحمدان سليمان المدير التنفيذي للاتحاد العربي بزيارة في المستشفى في لمسة إنسانية معبرة.
على الجانب الآخر، أقامت اللجنة المنظمة للبطولة حفل عشاء رسمياً لرؤساء الوفود المشاركة، شهده قيس الظالعي رئيس الاتحادين العربي والآسيوي وخالد بابو رئيس الاتحاد الإفريقي وقام عارف بلخرية رئيس الاتحاد التونسي بإلقاء كلمة معبرة قال فيها:«نحن سعداء بتجمع الأشقاء في البطولة التي تقام على ملاعبنا للمرة الأولى، ونعتبر هذا التجمع الأخوي، أحد أبرز أهدافنا»، وفي ختام الاحتفال تم تبادل الدروع التذكارية.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©