الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فعاليات «أبوظبي البحري» تتواصل في مياه العاصمة.. «الصيد للسيدات» ينطلق بمشاركة 100 فتاة

فعاليات «أبوظبي البحري» تتواصل في مياه العاصمة.. «الصيد للسيدات» ينطلق بمشاركة 100 فتاة
26 فبراير 2022 13:33

أبوظبي (الاتحاد)
ينطلق غداً «الأحد» تحدي الجولة الأولى من بطولة صيد السيدات في العاصمة أبوظبي، والتي يقوم بتنظيمها نادي أبوظبي للرياضات البحرية وبمشاركة متوقعة لأكثر من 100 فتاة عبر المنافسة القوية، وتأتي هذه البطولة ضمن الأجندة الخاصة بالنادي والتي تهدف للتنوع والشمولية في مختلف البطولات والأحداث الرياضية.
ومن المقرر أن ينطلق السباق في تمام السادسة صباحاً ويستمر حتى الثانية عشرة والنصف ظهراً، وتأتي هذه البطولة كي تكون مكملة لمنافسات الصيد التي يقوم النادي بتنظيمها على مدار الموسم، ويعد تخصيص هذه البطولة وللسيدات فقط هو تميز من النادي البحري بدأ منذ موسمين ويستمر وبنجاح في هذا الموسم.
ومن المقرر أن تنطلق المسابقة اليوم بنظام الفرق، حيث تبحر القوارب معا ومع زوارق اللجنة المنظمة، حيث تجتمع في مكان محدد ومنطقة تم تخصيصها لمنافسة الصيد، حيث ستبدأ من السادسة صباحاً، وتستمر حتى الثانية عشرة ظهراً مع تطبيق القوانين واللوائح، التي وضعتها اللجنة المنظمة للمشاركات، وسيكون هناك وجود وحضور لمتطوعين في زوارق وقوارب المشاركات في المسابقة، وذلك من أجل رصد كافة تفاصيل الصيد ولحظات التقاط الأسماك.
وتنطلق المنافسة على أكبر حصيلة من الأسماك، بالإضافة إلى أثقل سمكة وأطول سمكة أيضاً من خلال المنافسة.
أكد أحمد ثاني الرميثي نائب رئيس مجلس إدارة النادي العضو المنتدب، أهمية البطولة التي تقام للسيدات من خلال المنافسة والتحدي البحري، حيث قال: شهدنا مواسم ماضية ناجحة لهذه البطولة والتي استحدثها النادي البحري من قبل، وأثبتت نجاحها وتفوقها من خلال الإقبال الكبير الذي نتابعه ونشاهده للمشاركات، وأيضاً التفوق الفني للبطولة جولة بعد أخرى.
وأضاف: نتابع تقييم البطولة في كل موسم، ونؤكد أنها تتطور للأفضل، لا سيما مع القوانين التي يتم تطبيقها عبر المنافسة، نجحنا في صناعة مسابقة خاصة بالفتيات فقط، تعزز الأفكار والقيم التي نرغب في نشرها، المسابقة تساهم في توفير جو ملائم ومناسب للفتيات والسيدات من أجل ممارسة هذه الهواية وبكل أريحية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©