الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سالتارين دبي» يدافع عن لقب جبل علي ستيكس

«سالتارين دبي» يدافع عن لقب جبل علي ستيكس
26 فبراير 2022 13:24

دبي (الاتحاد)
يحتضن مضمار جبل علي غداً الأحد الحفل الأهم والأبرز في روزنامة المضمار، الذي يتضمن بطولتي جبل علي سبرينت للسرعة، وجبل علي ستيكس، وكلاهما بفئة قوائم، ويجذب الحفل 70 خيلاً في 6 أشواط جميعها للخيول المهجنة الأصيلة، وتبلغ قيمة الجوائز المالية المرصودة 1.436 مليون درهم.
ويستهدف «الكرامة» تحدي جبل علي سبرينت «قوائم» بالشوط الرابع لمسافة 1000 متر، وهو صاحب المركز الثالث في نسخة العام الماضي والفائز في نسخة 2020، ولم يحل خارج الميزان في جبل علي من قبل، وينافسه الوصيف في العام الماضي «فنار».
وينافس بقوة على اللقب «ليدينج سبيريت» الفائز بجبل علي، وتأتي الخطورة من «كينج ليو» الذي افتتح الموسم الجاري بفوزين في العائلي ولم يخسر فيه من قبل، ويمثل بورسلي للسباقات «البارق» المتألق مع رفيقه في الشعار «باراك بيتش».
ويدافع حامل اللقب «سالتارين دبي» عن لقب بطولة جبل علي ستيكس «قوائم» لمسافة 1950 متراً، في سادس أشواط الحفل، لكن مهمته لن تكون سهلة بوجود «لوست إيدن» الفائز في جبل علي الشهر الماضي، كما تشارك الفرس القوية «داون اون دا بايو» و«ميداني»، و«آيريش فريدم».
ويعود «ليبيان كلاسيك» بعد فوزه في حفل جبل الماضي، وينطلق في الشوط الأول لمسافة 1400 متر – كوندشنس، أمام «نوماسي» الذي حل خلفه في المركز الثالث، وهناك «رنين» الذي حل ثانياً في ميدان.
وخصص الشوط الخامس لمسافة الميل بمشاركة «تينبري ويلز»، لكن الخطورة تأتي من «بيرفكت بالانس» وهناك «المروم».
ويطمح «فوارق» للفوز بالشوط الثاني لمسافة 1200 متر – هانديكاب التي فاز عليها في بداية الموسم، فيما ينطلق صاحب الأرض «كونتري» للمرة الأولى أمام أربعة خيول لإسطبلات الراشد على رأسها «مكمانمان».
وينطلق «سلتيك برينس» الوصيف في آخر سباقين، في ثالث الأشواط لمسافة الميل «تكافؤ»، وينافسه «هايد بارك» و«أنبار».
وخصص الشوط الختامي لمسافة 1950 متراً، وتتنافس فيه 8 خيول يتقدمها «رفر» الفائز في الحفل الماضي أمام «بانوشوشيك»، وهناك «زوكيني» و«تابيتوشن» إلى جانب «عنيزة» الذي حل في المركز الثالث خلال آخر مشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©