الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تألق روسي في ختام «مونديال دبي» للقوس والسهم

تألق روسي في ختام «مونديال دبي» للقوس والسهم
26 فبراير 2022 12:48

دبي (الاتحاد)

حبست الأدوار النهائية لمونديال دبي للقوس والسهم لأصحاب الهمم أنفاس المنتخبات، قبل أن يتألق المنتخب الروسي في اليوم الرابع محلقاً بميداليتين ذهبيتين ومثلهما من الفضة فضلاً عن برونزية، حيث كانت الإثارة العنوان البارز للتصويب نحو منصات التتويج، مما كان له المردود الإيجابي على فنيات هذا الحدث العالمي الكبير، المقام بنادي دبي لأصحاب الهمم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي.
وفازت روسيا بالمركز الأول والميدالية الذهبية في مسابقة القوس المركب مفتوح سيدات، عن طريق تيتيانا اندريفيسيكا، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية للإيطالية ماريا أندريا فيرجيليو، فيما كان المركز الثالث من نصيب البريطانية فوبي باتريسون.
كما حلقت روسيا بذهبية القوس والمركب فرق مختلط، تلتها في المركز الثاني والميدالية الفضية الهند، فيما كان المركز الثالث والميدالية البرونزية من نصيب بريطانيا.
وفي مسابقة القوس المركب زوجي سيدات، حل المنتخب التركي في المرتبة الأولى محلقاً بالميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني المنتخب الروسي، بينما جاء المنتخب الإيراني ثالثاً.
وابتسمت مسابقة القوس المركب مفتوح رجال إلى الأميركي مات سيتزمان، الذي تألق في هذه المسابقة رغم فقدان أطرافه، مقدماً نموذجاً في التحدي والإرادة بالعزيمة والإصرار، مما أهله للحصول على المركز الأول والميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني الروسي ألكسندر جومباز بوف ليحصد الميدالية الفضية، بينما حل مواطنه بير جومبازبوف ثالثاً ليحصد الميدالية البرونزية.
وفي مسابقة القوس المركب زوجي رجال، جاءت إيران في المركز الأول محلقة بالميدالية الذهبية، تاركة المركز الثاني والميدالية الفضية إلى أستراليا، تلتها في المرتبة الثالثة والميدالية البرونزية سلوفاكيا.
وشارك ثاني جمعة بالرقاد رئيس اللجنة المنظمة، وماجد العصيمي مدير المونديال، ودومنيك أوهلمان رئيس قطاع أصحاب الهمم بالاتحاد الدولي للقوس والسهم، وحسن المزروعي عضو اللجنة المنظمة، وأحمد الحمادي رئيس اللجنة الفنية، بتتويج الأبطال الفائزين بالميداليات في اليوم الرابع.
من ناحيته، وصف ثاني جمعة بالرقاد مونديال القوس والسهم لأصحاب الهمم، بأنه رسالة ملهمة من دبي وصلت إلى العالم، مبيناً أن الأبطال تحدثوا عن انطلاقاتهم في الحياة رغم إعاقاتهم الصعبة، حيث لعبت الرياضة دوراً كبيراً في ذلك.
وقال: تم التركيز على هذه القصص الملهمة لكي يرى العالم الدور الكبير للرياضة في تمكين فئات المجتمع، وهذا هو الهدف الأسمى.
وأشار بالرقاد إلى أن إشادة دومنيك أوهلمان رئيس قطاع أصحاب الهمم بالاتحاد الدولي للقوس والسهم بالتنظيم، الذي أكد أنه من الصعوبة أن نصل إلى مستويات تنظيم دبي والذي ليس بغريب على الإمارات ودبي، مؤكداً أن هذه الإشادة تجدد قوة العطاء لدينا لمزيد من النجاحات في البطولات العالمية المقبلة.
وقال: إن دومنيك أكد أن المنتخبات المشاركة في نسخة دبي انبهرت بما شاهدوه من سلاسة إجراءات التنظيم، مما كان له المردود الكبير في الوصول بالحدث إلى آفاق النجاح المنشود.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©