الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ستارزبلاي» تسجل نمواً بالاشتراكات بمعدل 5 أضعاف

«ستارزبلاي» تسجل نمواً بالاشتراكات بمعدل 5 أضعاف
25 فبراير 2022 19:48

دبي (الاتحاد)

سجّلت «STARZPLAY»، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نمواً بمعدل خمسة أضعاف في العدد الشهري للمشتركين بفضل محتواها الرياضي الجديد والمشوق.
وارتفع متوسط الإيرادات لكل مستخدم بنسبة 30%، نتيجة الإقبال على الاشتراك في الباقات الرياضية الإضافية، وخاصة باقة قناة Premier» Sports»، التي تتيح لهم مشاهدة مباريات الرجبي مباشرة، وباقة بطولة كأس العالم للكريكيت «T20» للرجال 2021.
وقد ساهمت هذه البطولات الرياضية في ارتفاع قوي بمعدلات الطلب، وبالتالي انخفاض تكلفة استقطاب المشتركين بنسبة 41%.
وأعلنت STARZPLAY عن تسجيل زيادة قوية بنسبة 479٪ في إجمالي الاشتراكات، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 161٪ عن أعلى نمو مسجّل خلال ذروة الإغلاق في عام 2020.
وفي هذا السياق، قال معاذ الشيخ، الرئيس التنفيذي لدى STARZPLAY: توفر البطولات الرياضية الحيّة والمباشرة مناسبات متميزة يجتمع خلالها المشاهدون لتشجيع اللاعبين والفرق المفضلة لديهم. وقد لمسنا فرصة مثالية للاستثمار في إضافة عروض مخصصة لبث هذه البطولات عبر منصتنا، الأمر الذي ساهم بازدهار أعمالنا وإحداث نقلة نوعية في قطاع خدمات مشاهدة الفيديو حسب الطلب. 

وفي حين أعقاب إطلاق أولى قنواتنا الرياضية المباشرة في عام 2021، تأتي دراستنا الأحدث لتؤكد أن الطلب على مشاهدة المحتوى الرياضي على منصتنا شهد نمواً هائلاً، مما يدل أيضاً على الإقبال المتزايد على المحتوى الرياضي الحصري والمباشر".
وأضاف الشيخ: تعد STARZPLAY أول خدمة بث الفيديو حسب الطلب في المنطقة تنقل مباشرة بطولة كأس العالم للكريكيت 'T20' للرجال 2021، والتي ساهمت في تحقيق STARZPLAY لنجاح هائل وتسجيلها لأرقام قياسية في السنوات الست الماضية، من حيث عدد الاشتراكات في اليوم الواحد، وإيرادات وعدد المستخدمين الذين يشاهدون محتوى STARZPLAY من نفس الحساب. 

وتؤكد الدراسة تطور وازدهار STARZPLAY لتصبح منصة البث المفضلة لدى عشاق الرياضة في المنطقة، الأمر الذي يشكل دافعاً لنا لمواصلة الابتكار في هذا القطاع وتعزيز موقعنا الريادي في المنطقة".
وتحتفظ الإمارات بموقعها كأكبر سوق للنمو بالنسبة لمنصة STARZPLAY في المنطقة، حيث حققت أعلى نسبة زيادة في عدد المشتركين، تلتها السعودية وقطر. وساهم بث مباريات الكريكيت بدور محوري في زيادة عدد المشتركين على المنصة مقارنة بالبطولات الرياضية الأخرى، لاسيما بطولة كأس العالم للكريكيت T20. فخلال شهر أكتوبر الذي شهد فعاليات البطولة، سجلت المنصة زيادة هائلة بنسبة 968٪ في عدد الاشتراكات في دولة الإمارات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، والتي لم تشهد بث البطولة. وشهدت قطر زيادة بنسبة 870% بينما شهدت السعودية زيادة بنسبة 49%.
وكانت STARZPLAY قد فازت بالحقوق الحصرية لبث مباريات بطولة كأس العالم للكريكيت "T20" للرجال مباشرة هذا العام، وتظهر البيانات مكاسب ملموسة من حيث الاشتراكات اليومية واستهلاك المحتوى ووقت المشاهدة بالدقائق. وارتفع الاستهلاك اليومي للمحتوى بنسبة 145% خلال نصف نهائي البطولة، مقارنة بمعدل الاستهلاك اليومي الحالي، و17% مقارنة بمعدلاته في ذروة فترة الإغلاق خلال شهر أبريل 2020. وبينت الدراسة ارتفاعاً في نسبة المشاهدة المتزامنة لتصل لأعلى مستوياتها على الإطلاق بزيادة قدرها 380% مقارنة بمعدلها خلال عطلات نهاية الأسبوع.
وحظي عشاق الكريكيت خلال البطولة بفرصة متابعة المباراة المرتقبة بين الهند وباكستان، والتي تعتبر من أشهر المباريات في رياضة الكريكيت ويتابعها ملايين المشجعين حول العالم. وشهدت STARZPLAY نمواً بنسبة 123% في دقائق الاستهلاك اليومي مقارنة بمعدل الاستهلاك اليومي قبل البدء ببث مباريات الكريكيت.
وفازت STARZPLAY أيضاً بلقب "أفضل تطبيق للبث"، مؤكدة بذلك على قدراتها المتميزة ومكانتها كوجهة مفضلة لمشاهدة عشاق الأفلام والمسلسلات، وكخيار مثالي للبطولات الرياضية الشهيرة وبرامج تلفزيون الواقع. فقد ساهم فوز المنصة بحقوق البث الحصري لعدد من مباريات وبطولات كرة القدم، الرياضة الأكثر شعبية في المنطقة، بما فيها تصفيات كأس أمم آسيا وتصفيات كأس العالم 2022، في نمو هائل في عدد مرّات تنزيل تطبيق STARZPLAY، مما أدى إلى حصول STARZPLAY على المركز الأول ضمن تطبيقات فئة الترفيه وجميع فئات التطبيقات في "أبل ستور" في دولة الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©