الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الرجبي» يفوز على الجزائر في افتتاح عربية تونس

«الرجبي» يفوز على الجزائر في افتتاح عربية تونس
25 فبراير 2022 18:10

تونس (الاتحاد)
حقق رجال منتخب الإمارات فوزاً غالياً ومستحقاً على نظيره الجزائر بنتيجة 17/ 5، في افتتاح منافسات البطولة العربية السابعة للرجبي، والتي تقام على ملعب الشاذلي زويتن بالعاصمة التونسية، فيما تعرض فريق السيدات للخسارة من نظيره التونسي بأخطاء تحكيمية، حيث ارتكب حكم المباراة العديد من الأخطاء المؤثرة في نتيجة المباراة، وبسببها تقدمت إدارة البعثة باحتجاج رسمي مدعم بفيديو لأحداث المباراة، وستقوم لجنة الانضباط بالنظر في الاحتجاج واتخاذ القرار المناسب وفق اللوائح المنظمة.
وفاز منتخب مصر للسيدات على الجزائر بنتيجة 38 / صفر، ليصبح منتخبا مصر وتونس الأقرب للوصول إلى المباراة النهائية، وفي مسابقة الرجال فاز منتخب تونس «ب» علي المنتخب المصري بنتيجة 21/ صفر، وتعادل منتخبا ليبيا وسوريا بنتيجة 12/12، وحقق منتخب تونس "أ" فوزاً كبيراً علي السعودية بنتيجة 45 /صفر.
وجاءت مباراة الرجال قوية المستوي، حيث ظهر شباب الأبيض الإماراتي بمستوي متميز على الرغم من صغر سن اللاعبين، ولكن حماسهم ورغبتهم القوية في تقديم مباراة جيدة قادتهم للفوز، بعد تألق خليفة الحربي في دور صانع الألعاب مما ساعد مبارك المنصوري ومكتوم الحاج في التسجيل، وبرز من اللاعبين الشباب خليفة المرزوقي وعبد الله اليافعي.
وأكد يوسف شاكر مساعد مدرب الأبيض، أن تلك النتيجة تعتبر دافع معنوي كبير للاعبين قبل لقاء مصر في المباراة الثانية وحافز للإصرار على المنافسة القوية سعيا لتحقيق أحد المراكز الثلاثة الأولى، كما كسبنا مجموعة من اللاعبين الشباب الذين سيكون لهم مستقبل باهر خلال الفترة المقبلة.
وعبر محمد سلطان الزعابي رئيس بعثة منتخبنا، عن سعادته بالنتيجة الكبيرة التي حققها منتخب الرجال على نظيره الجزائري، الذي يضم مجموعة من اللاعبين المتميزين، وقال الفوز مهم ولكن الأهم كسب مجموعة من اللاعبين الشباب، حيث دفع المدرب باولو بريلني بأربعة عناصر جديدة سيكون لهم مستقبل باهر.
من جهة أخري، أجري اللاعب ماجد البلوشي عملية الزائدة الدودية صباح أمس في أحد مستشفيات العاصمة التونسية، بعد تعرضه لوعكة صحية استلزمت إجراء تلك الجراحة بشكل عاجل، وقد قام محمد سلطان الزعابي رئيس البعثة وسعود بالشالات مشرف المنتخبات بمرافقة اللاعب والاطمئنان على سلامته.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©