السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المواي تاي» يتحفز للتألق ببطولة «نايت إكسبو»

«المواي تاي» يتحفز للتألق ببطولة «نايت إكسبو»
25 فبراير 2022 14:11

أبوظبي (الاتحاد) 
ينظم اتحاد المواي تاي والكيك بوكسينج غداً السبت بمعرض إكسبو دبي 2020، بطولة المواي تاي نايت إكسبو، التي تقام بإشراف المجلس العالمي للمواي تاي والاتحاد الدولي للعبة، واتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينج، وسط مشاركة واسعة من الأبطال، تزامناً مع الحدث العالمي، الذي تستضيفه دبي.
وأكد عبد الله النيادي رئيس الاتحاد، أن الإمارات تسعد بتنظيم هذه النسخة المميزة من البطولة، وذلك ترجمة لتوجيهات ودعم القيادة الرشيدة واهتمامها بقطاع الشباب والرياضة.
من جانبه، أكد طارق المهيري عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمواي تاي أمين عام الاتحاد العربي المدير التنفيذي للاتحاد، أن الجدول الزمني للبطولة قد بدأ باكتمال وصول اللاعبين المشاركين في البطولة وإقامة الفحص الطبي والميزان بفندق الإقامة، وعقد اجتماع اللجنة المنظمة واللجنة الفنية بحضور ممثلي اللاعبين المشاركين، للاطلاع على الترتيبات النهائية.
وأضاف: اللجان العاملة في البطولة، قد فرغت من إنهاء كافة الترتيبات والتحضيرات الفنية والإدارية والتنظيمية، المتعلقة بإنجاح البطولة، التي حرص الاتحاد على توفيرها بما يسهم في تحقيق النجاح المنشود استثماراً لاهتمام القيادة الرشيدة بقطاع الشباب والرياضة، ودعم واهتمام اللجنة الاولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة ومجلس دبي الرياضي والجهات المساهمة وكافة المؤسسات الإعلامية، موجهاً الشكر لهم جميعاً لجهودهم في دعم مسيرة الاتحاد.
وأكد مدير البطولة أن البطولة ستكون فرصة ممتازة لمنتخبنا الوطني للمواي تاي لمزيد من الاحتكاك، وأشار إلى ان هذه البطولة تكتسب أهمية كبيرة جداً، خاصة بان بطل منتخبنا الوطني إلياس حبيب علي سيكون عنوان الحدث الأبرز في مواجهة قوية ستجمعه مع البطل الأميركي أرون أورتيز، حيت يتنافسون لنيل لقب «WMC World Title Belts».
واختتم المهيري: تم اختيار موقع إكسبو دبي 2020 لتنظيم البطولة، حيث يجتمع العالم هنا في الامارات بما يمثل نقطة لالتقاء الجميع وفرصة كبيرة وقوية لتعريف الناس بهذه الرياضة، واعداً أن تكون ليلة تاريخية بقوة المشاركين وجودة التنظيم وجمالية المكان.
وتشهد البطولة مواجهة أخرى مرتقبة، يلتقي خلالها بطل منتخبنا الوطني إبراهيم بلال مع البطل الماليزي محمد أمزار، بالإضافة لمواجهات قوية بالدور نصف نهائي لفئة Super Lightweight والتي تجمع بين بطل منتخبنا الوطني للمواي تاي نور الدين سمير مع البطل دودلي مووتوسامي من موريشيوس، وتجمع مواجهة أخري بين بطل منتخبنا الوطني محمد سعيد مرضي مع البطل الايطالي ماتيو كابراسفي فئة Welterweight، لحجز بطاقة التأهل من كل فئة للمواجهة العالمية القادمة في برمنجهام.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©