الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«زلزال دبي للتنس» يزيح ديوكوفيتش من صدارة التصنيف

«زلزال دبي للتنس» يزيح ديوكوفيتش من صدارة التصنيف
25 فبراير 2022 14:12

منير رحومة (دبي)
ألقت الخسارة المفاجأة لنوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً، أمام التشيكي ييري فيسلي الصاعد من التصفيات في بطولة دبي الدولية للتنس، باللاعب الصربي خارج صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين رسمياً، وذلك بعد تربعه على عرش تنس الرجال على مدار 361 أسبوعاً . 
وفي المقابل ضمن الروسي دانييل ميدفيديف الذي ينافس حالياً في بطولة أكابولكو بالمكسيك، الصعود إلى صدارة التصنيف العالمي الذي يصدر الاثنين المقبل. 

وكان ديوكوفيتش مطالباً بالوصول إلى نهائي بطولة دبي، والتتويج باللقب من أجل الحفاظ على لقبه، إلا أن الهزيمة غير المتوقعة بعثرت أحلامه، بعد أن توقف مشواره عند الدور ربع النهائي، وفي المقابل يواصل ملاحقه في الصدارة ميدفيديف مشواره بثبات في المكسيك ببلوغ الدور نصف النهائي، الذي يواجه خلاله الإسباني رافائيل نادال.
ويشهد التصنيف العالمي لمحترفي التنس الاثنين المقبل حدثاً مهما بصعود الروسي ميدفيديف كأول لاعب غير ديوكوفيتش أو روجر فيدرر، أو رفائيل نادال، أو آندي موراي يحتل المركز الأول منذ فبراير 2004، أي بعد 18 عاماً. 

وللإشارة فإن ديوكوفيتش تسيد لعبة التنس في السنوات الأخيرة، وفرض تفوقه في مختلف البطولات التي شارك فيها، حيث حقق رقماً قياسياً في التربع على عرش تنس الرجال، وفاز بثمانية ألقاب في بطولات المحترفين من بينها ثلاثة ألقاب كبرى منذ فبراير 2020.
ويذكر أن ديوكوفيتش الذي خاض أول بطولة له منذ ترحيله من أستراليا المفتوحة، حظي باستقبال حار في بطولة دبي، ولقي تشجيعاً جماهيرياً كبيراً في مختلف المباريات التي لعبها، ودخل منافسات النسخة الـ30 من البطولة بقوة رغبة في تحقيق حلم الفوز باللقب السادس سادس في دبي، وذلك بعد تتويجه أعوام 2009 و2010 و2011 و2013 و2020، إلا أنه اصطدم في ربع النهائي باللاعب التشيكي الصاعد فيسلي، والذي أبهر الجماهير بعرض فني قوي، حيث يواصل مشواره بثبات في البطولة بعد نجاحه في إزاحة العديد من الأسماء البارزة، والتي تحتل مراكز متقدمة في التصنيف العالمي. 

وحرص ديوكوفيتش في ختام مشاركته ببطولة دبي للتنس على توجيه الشكر والتقدير للجماهير التي آزرته في مختلف المباريات التي لعبها، مؤكداً بأنه استمتع باللعب في دبي التي يحرص في كل موسم على الحضور والمشاركة في بطولتها. 

واعترف بأنه لم يقدم أفضل مستوياته، وأنه لا يزال يبحث عن توازنه في ملاعب الكرة الصفراء، بعد غياب شهرين عن خوض المباريات والمنافسات، متمنياً أن يواصل المشاركة في بقية البطولات في موسم اللاعبين المحترفين، وأن يقدم حقيقة مستواه الفني في لعبة التنس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©