الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلطان بن حمدان يشهد منافسات اليوم السادس لـ «ختامي المرموم»

سلطان بن حمدان خلال حضوره منافسات الإيذاع (الصور من المصدر)
25 فبراير 2022 00:40

المرموم (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك هجن زعبيل، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، تحديات رموز سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، في اليوم السادس لمهرجان المرموم التراثي 2022، التي أقيمت على مدار الأشواط الأربعة الأولى من الفترة المسائية، وأقيمت معها 12 شوطاً، بينما شهدت الفترة الصباحية إقامة 15 شوطاً لمسافة ستة كيلومترات.

  • سلطان بن حمدان يتابع السباقات (الاتحاد)
    سلطان بن حمدان يتابع السباقات (الاتحاد)

تألق كبير
وأحكمت هجن الرئاسة قبضتها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للإيذاع الأبكار المفتوح، بعد أن واصل المضمر «الفيلسوف» أحمد مطر ماجد الخييلي تقديم العروض الاستثنائية من خلال قيادة «الفايضة» إلى قمة الشوط المفتوح، وذلك بزمن قدره 8:47:3 دقيقة.
وخطفت هجن الرئاسة ومضمرها العملاق سلطان محمد الوهيبي الأنظار من خلال شوط المنافسة على بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح بوساطة «الشهم»، الذي تفوق على جميع المنافسين، وحصل على الرمز الغالي بوصوله لخط النهاية في توقيت بلغ 8:47:4 دقيقة.

  •   «الشهم» انتزع بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح
    «الشهم» انتزع بندقية الإيذاع الجعدان المفتوح

وأكدت هجن العاصفة تميزها بحصولها على كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للإيذاع الأبكار المحليات، وذلك عن طريق «هيام»، والتي احتاجت لزمن قدره 8:52:0 دقيقة لتقطع رحلة الستة كيلومتر تحت القيادة التضميرية لغياث الهلالي.
وواصل شعار هجن زعبيل المملوك للشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم تميزه، من خلال مهرجان ختامي المرموم، وذلك بعد أن تمكن «ريسنج» تحت قيادة المضمر الشاب راشد محمد مروشد من حصد بندقية الإيذاع الجعدان المحليات، وذلك في توقيت مميز بلغ 8:46:6 دقيقة.

  • مكتوم بن حمدان ومحمد بن مكتوم  يتوجان هجن الرئاسة بكأس الإيذاع
    مكتوم بن حمدان ومحمد بن مكتوم يتوجان هجن الرئاسة بكأس الإيذاع

3 ألقاب صباحية
جاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن الرئاسة في التحديات الصباحية، وتمكنت «هملولة» لهجن الرئاسة بقيادة علي جميل الوهيبي من الفوز بناموس الشوط الرئيسي للإيذاع البكار المحليات، وذلك بزمن وقدره 8:58:9 دقيقة.
وفي المقابل كان الحسم للعاصفة في ثاني أشواط المحليات، والمخصص للإيذاع الجعدان، حيث تمكن «شاهين» بقيادة غياث الهلالي من التقدم على جميع منافسيه وحسم المعركة في توقيت بلغ 8:55:8 دقيقة.
ونجحت «شواهين» لهجن الرئاسة في تقديم عرض مميز من خلال ثالث الاشواط للإيذاع الأبكار المهجنات، وذلك تحت قيادة محمد زيتون المهيري بزمن بلغ 8:59:2.

  • ريسينج حصل على بندقية الإيذاع المحليات
    ريسينج حصل على بندقية الإيذاع المحليات

وواصل المجازف محمد زيتون المهيري تألقه من خلال رابع الأشواط، حيث قدم هذه المرة «شاهين» لهجن الرئاسة على صدارة الإيذاع الجعدان المهجنات في توقيت وقدره 9:04:3 دقيقة.
وأكد عبدالله أحمد فرج مدير إدارة التسويق والفعاليات وعلاقات الشركاء بنادي دبي لسباقات الهجن، أن إقامة «سباق من أجل الحياة» بالتعاون مع شركة «بيئة» يهدف لتوفير مناخ صحراوي صديق للبيئة يساعد الإبل على الرعي بصورة مثالية بعيداً عن مخاطر انتشار المواد البلاستيكية التي تواجهها في الوقت الحالي.

  • خلال تتويج هجن الرئاسة ببندقية الجعدان في تحديات الإيذاع
    خلال تتويج هجن الرئاسة ببندقية الجعدان في تحديات الإيذاع

وقال عبدالله أحمد فرج: واجب كل من يملك القدرة والوقت على المشاركة، أن ينضم إلى حملة «بيئة» من خلال التسجيل والتطوع في تنظيف الصحراء، وتوزيع صناديق مهملات خاصة لتوفير خيار آمن للتخلص من المهملات، كما سيكون من المهم توسيع قاعدة الوعي لدى السياح من خلال الإشارة إلى العواقب الوخيمة التي تواجهها الإبل بسبب رمي المهملات والمخلفات في الصحراء. وأضاف: التواجد الكبير للسياح الأجانب بميدان المرموم سيساعد على توضيح المخاطر، مؤكداً أن السباق الخاص سيكون نقطة الانطلاقة بالنسبة لهم في نادي دبي لسباقات الهجن للمساعدة في نشر الرسالة السامية.

  • هيام كسبت كأس الإيذاع الأبكار المحليات
    هيام كسبت كأس الإيذاع الأبكار المحليات

مكتوم بن حمدان ومحمد بن مكتوم يتوجان الفائزين
قام الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم مالك مؤسسة هجن زعبيل، والشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفائزين برموز سن الإيذاع لهجن أصحاب السمو الشيوخ، بعد منافسات قوية استمرت طوال أشواط يوم أمس، في الفترتين الصباحية والمسائية.

المرموم يستقبل «سباق من أجل الحياة»
ينظم نادي دبي لسباقات الهجن وشركة «بيئة» في الرابعة من عصر اليوم، «سباق من أجل الحياة»، وذلك ضمن فعاليات مهرجان المرموم التراثي للهجن 2022، ويهدف السباق الذي يقام بميدان «دستور» بالمرموم، ويتكون من شوط واحد لمسافة 1.2 كيلومتر، إلى لفت الأنظار إلى المشكلات البيئية التي تعاني منها الإبل، وتتسبب في نفوق جمل من بين كل جملين في الدولة نتيجة للمخلفات البلاستيكية.
وتشارك شركة «بيئة» بإبلها في السباق، ومن بين الإبل المشاركة سيكون هناك جمل صفف وبره بطريقة توضح مخاطر المخلفات البلاستيكية على صحة الإبل، وسيتخلف هذا الجمل عن المشاركة في السباق، بينما ستتنافس الإبل الأخرى، وذلك في رسالة توضح ما تعانيه الإبل بسبب انتشار تلك المخلفات في مناطق الرعي الخاصة بها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©