الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس «السيتي الإلكتروني» يصل المرحلة النهائية

كأس «السيتي الإلكتروني» يصل المرحلة النهائية
24 فبراير 2022 12:02

دبي (الاتحاد) 

أبدى عدي دعبول وخالد نبيل لاعبا مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية سعادتهما بمستوى وأداء لاعبي الرياضات الإلكترونية، وتفاؤلهما بمستقبل اللعبة المزدهر في الإمارات، وذلك بعد التصفيات التأهيلية لنهائيات بطولة مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية التي تقام فعالياتها في «إكسبو 2020 دبي».
وشهدت مرحلة التصفيات التي أقيمت افتراضياً على مدار يومين مواجهات حافلة بالتشويق والإثارة، ومباريات حماسية عالية الندية تنافس خلالها المشاركون، لحجز موقعهم في المرحلة النهاية التي تستضيفها حديقة المهرجان يوم الأحد المقبل.
وتشهد المرحلة النهائية مشاركة اللاعبين عدي دعبول وخالد نبيل لطيفي، اللذين يسعيان لإحراز اللقب، والفوز بجائزة البطولة الكبرى التي تبلغ 2500 دولار، كما يشهد الحدث في دبي مواجهة استعراضية تجمع اللاعبين المؤهلين للنهائيات في مواجهة لاعبي مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية رايان بيسوا وشون شيلز سبرينجت في مباراة لاعبين بمواجهة لاعبين.
وقبل المباراة النهائية، عبر رايان وشون عن انبهارهما بعدد المشاركات ومستوى اللاعبين، وثقتهما بدور كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية في توفير منصة مهمة تدعم لاعبي المنطقة ومستقبل الرياضات الإلكترونية في الإمارات.
وحول المباراة النهائية، قال رايان: أعتقد أن الأمر رائع، توفر البطولات المحلية، مثل كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية، فرصة للاعبين الهواة تمنحهم الحافز والثقة بالنفس للمشاركة في المزيد من البطولات التي يمكن أن تفتح لهم باب الاحتراف في الرياضات الإلكترونية.
وأضاف: كما توفر فرصة اللعب ضد منافسين محترفين مثلي أنا وشون في مواجهة مزدوجة تجربة فريدة ورائعة، ونتطلع لمتابعة المواهب المميزة التي تتمتع بها الإمارات خلال عطلة الأسبوع.
وقال شون سبرينجت، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للرياضات الإلكترونية لموسم 2020-2021، ليكون أول لقب يحرزه مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية: يعزز تنظيم البطولات والبيئة التنافسية نسبة المشاركة، كما يسهم هذا النوع من التجارب في تشجيع اللاعبين الهواة على أخذ زمام المبادرة والتفاعل معها، ومستقبل الرياضات الإلكترونية في ازدهار في الإمارات وعلى الصعيد العالمي، وتشكل هذه البطولة مرحلة مشوقة للاعبين في المنطقة.
وقال: أبرزت التصفيات نجوماً صاعدين من جنسيات متنوعة وثقافات مختلفة، مؤكدة التنوع والشعبية الواسعة لهذه الرياضة وآفاقها المفتوحة، ومن الرائع رؤية اللاعبين في إكسبو 2020 دبي، وهم ينافسون على لقب كأس مانشستر سيتي للرياضات الإلكترونية، ونتطلع لمتابعة أداء يبهرنا.
وتقام فعاليات البطولة الجديدة ضمن إطار الشراكة التي تجمع إكسبو 2020 دبي ونادي مانشستر سيتي وقسم الرياضات الإلكترونية التابع له، كما تنظم البطولة بدعم من شركة اتصالات، شريك نادي مانشستر سيتي الرسمي للاتصالات. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©