الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البارسا» يحدد أهدافه في «القلبين والظهيرين»!

«البارسا» يحدد أهدافه في «القلبين والظهيرين»!
24 فبراير 2022 10:05

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


تتأهب إدارة نادي برشلونة الإسباني لإضافة المزيد من الصفقات في «الميركاتو الصيفي» المقبل، لسد العجز في بعض المراكز التي تعاني من ضعف مثل قلبي الدفاع وظهيري الجنب.
ويأتي ذلك بعد النجاح، في عقد صفقات رائعة خلال «الميركاتو الشتوي» الأخير، بضم الإسبانيين إيرك جارسيا وفيران توريس لاعبي مانشستر سيتي، وأداما تراوري مهاجم وولفرهامبتون، ومن قبلهم البرازيلي داني ألفيس في صفقة انتقال حر، ومن بعدهم الجابوني بيير- إيميريك أوباميانج من أرسنال.
وفي الوقت نفسه يتمسك «البارسا» بعدم التخلي عن خوض المنافسة على ضم المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند، والذي يعتبره خوان لابورتا رئيس برشلونة، العنصر الأساسي في المشروع الرياضي الجديد لـ «البارسا»، رغم العلم بأن المنافسة على هالاند ستكون شرسة، نظراً لاهتمام أكثر من نادٍ أوروبي كبير بالحصول على خدماته.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية وثيقة الصلة بالنادي «الكتالوني» أن برشلونة يرغب في تعزيز الدفاع بلاعبين سوبر، ولكن بأقل تكلفة ممكنة، وربما يكون هذا متاحاً في تشيلسي، إذ أن الإسباني سيزار إزبيليكوتا الظهير الأيمن لـ «البلوز»، والذي سيصبح حراً في الصيف لنهاية عقده ، أبدى استعداده للعب لبرشلونة، إذا لم يجدد النادي عقده، والمدافع الآخر هو أندرياس كريستينسن، وتحسباً لأية احتمالات، تضع إدارة «البارسا» عينها أيضاً على الظهير الأيسر جوزيه جايا لاعب فالنسيا، وهناك كذلك أليخاندرو جريمالدو لاعب بنفيكا، والذي كان بدأ مسيرته الكروية في برشلونة.
وتسود النادي «الكتالوني» حالة من التفاؤل، ويشعر الجميع - إدارة ولاعبين وجهاز فني وجماهير- بأن الفريق يسير على الطريق الصحيح، وبخطى ثابتة، تحت قيادة تشافي هيرنانديز الذي خلف الهولندي رونالد كومان التي تمت الإطاحة به في نهاية 2021.
ويبدو أن تشافي مصمم على إعادة «البارسا» إلى مكانها الطبيعي بين أندية القمة في الكرة العالمية، وهو ما بدأ تحقيقه بالتقدم إلى المركز الرابع في الدوري الإسباني «الليجا»، والمؤهل لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج».
كما يأمل تشافي أن ينجح في تخطي عقبة نابولي اليوم في مباراة العودة إلى دور الـ 16 لدوري الأبطال على ملعب «دييجو مارادونا» بمدينة نابولي، لينفتح الطريق أمامه في هذه البطولة الأوروبية الثانية، والذي يعني الفوز بها الكثير بالنسبة لتشافي وإدارة «البارسا» وجماهير النادي أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©