الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«السيتي» الأقرب لضم «الفتى الذهبي»

«السيتي» الأقرب لضم «الفتى الذهبي»
24 فبراير 2022 09:15

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن مستقبل النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند، يتحدد غداً، بعد معرفة نتيجة مباراة فريقه أمام رينجرز جلاسجو، في إياب دور الـ 16 للدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، والتي تقام مساء اليوم «الخميس» في جلاسجو، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بخسارة دورتموند 2-4 على ملعبه ووسط جماهيره. 

والاحتمال الأكبر ألا يلعب هالاند المباراة، لأنه لم يكتمل شفاؤه من الإصابة التي لحقت به منذ حوالي شهر في مباريات الدوري الألماني «البوندسليجا».
وكشف راديو كادينا سير الإسباني النقاب عن أن هناك 5 أندية كبرى تسعى لضم «الفتى الذهبي»، وبعضها قدم عروضاً للحصول على خدماته.
وذكر الراديو أن أي نتيجة سلبية تسفر عن إقصاء دورتموند من الدوري الأوروبي، ستدفع المهاجم النرويجي إلى حسم مستقبله مع وكيل أعماله مينو رايولا. 

وقال الراديو إن الأندية الخمسة المرشحة للفوز بصفقة هالاند هي مانشسترسيتي، وريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، وهناك عرض في المقابل من ناديه الحالي لتمديد تعاقده، ولكن اللاعب لن يهتم به على الأرجح. 

وأشار الراديو إلى أن مانشستر سيتي في وضع جيد لاستقبال هالاند، لأنه ليس لديه رأس حربة صريح، وسيلعب على وتر إن ألف -إينج والد هالاند كان لاعباً في «البلومون» لمدة 3 سنوات من 2000 إلى 2003، بينما يواجه برشلونة بعض الصعوبات في ضم هالاند، نظراً لأن إدارة دورتموند تطلب من «البارسا» أن يسدد أولاً بعض المستحقات المتأخرة عليه من صفقة عثمان ديمبلي اللاعب السابق لبروسيا دورتموند.
أما ريال مدريد، يبدو أنه يسعى لإقناع اللاعب بالبقاء موسماً آخر مع دورتموند، ووجهة نظر «الملكي» في ذلك أن يجمع خلال عامين مثلثاً هجومياً مكوناً من فينسيوس،هالاند، مبابي، إذ أن الأولوية الأولى لـ «الميرنجي» هذا الصيف ضم كيليان مبابي مجاناً من باريس سان جيرمان.
وكان هالاند اشتكى عبر وسائل الإعلام المختلفة، من أن ناديه يضغط عليه، من أجل حسم موقفه وتحديد مصيره على وجه السرعة، غير أن إدارة دورتموند نفت ممارستها أي ضغوط عليه، وألمحت الصحافة الأوروبية إلى الشرط الجزائي الموجود في عقد هالاند، والذي يمنحه حرية الرحيل هذا الصيف إذا ما دفع للنادي الذي يرغب في ضمه 75مليون يورو، بالإضافة إلى المكافآت الضخمة والعمولات التي صاحبت صفقة انتقاله من سالزبورج النمساوي إلى دورتموند، وهى على أية حال أرقام في متناول أكثر من نادٍ أوروبي كبير.
يذكر أن هالاند المولود في 21 يوليو 2000 «21 عاماً» بمدينة ليدز الإنجليزية، حيث كان والده يلعب لليدز يونايتد فريق هذه المدينة، وينتهى عقد «الفتي الذهبي» النرويجي مع دورتموند عام 2024.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©