الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

راشد بن حميد: استضافة أبوظبي لـ «مونديال الأندية» لا تزال حديث العالم

راشد بن حميد: استضافة أبوظبي لـ «مونديال الأندية» لا تزال حديث العالم
23 فبراير 2022 20:54

 

دبي (الاتحاد)


أكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد كرة القدم، أن استضافة العاصمة أبوظبي كأس العالم للأندية للمرة الخامسة، لا يزال حديث العالم، لما لاقته من نجاح مبهر من الناحية التنظيمية، والصورة المشرفة التي ظهرت بها الملاعب، والكوادر الوطنية التي عملت على إنجاح البطولة الدولية، معرباً عن تقديره لجميع العناصر التي أسهمت في تنظيم الحدث الكروي الدولي.
وبارك الشيخ راشد بن حميد النعيمي تأهل الوحدة والشارقة، إلى المباراة النهائية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة، مشيداً بالأداء الفني العالي الذي ظهرت به جميع الفرق، في مختلف أدوار البطولة الأغلى، متمنياً لبقية الفرق حظاً أوفر في النسخ القادمة للبطولة.
وأعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي، عن سعادته بعودة الروح إلى مدرجات ملاعبنا، والتي تزينت بحضور لافت للجماهير لمساندة فرقها ودعمها، مؤكداً أن مثل هذا الحضور الجماهيري الغفير يضيف نكهة خاصة للمسابقات المحلية، ويسهم في رفع المستوى الفني للمباريات.
ورحب الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالمدرب الجديد لمنتخبنا الوطني رودولفو أروابارينا، معرباً عن ثقته باختيار لجنة المنتخبات والشؤون الفنية لـ «الأرجنتيني» الذي سبق له خوض تجربتين في مسابقاتنا المحلية، مما يؤكد اختصار الكثير من المسافات، فيما يتعلق بالخبرة المحلية وطريقة التعامل مع اللاعبين.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة الدوري رقم «24»، الذي عقد بمقر الاتحاد في دبي، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد، وبحضور الأعضاء، كما تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال، منها موضوعات وتوصيات لجنة المنتخبات والشؤون الفنية المتعلقة بأجندة المنتخب الوطني الأول، للجولتين النهائيتين لتصفيات كأس العالم 2022، حيث يخوض «الأبيض» لقاءين مصيريين أمام العراق وكوريا الجنوبية، ولهذا تم اعتماد خطة الإعداد للمباراتين، وكيفية تعديل الأجندة المحلية لتسهيل مشاركة المنتخب فيما تبقى من التصفيات.
وناقش مجلس الإدارة توصية لجنة المنتخبات، حول إمكانية إقامة بطولة دولية ودية في مارس المقبل، بمشاركة 8 منتخبات، وذلك ضمن برنامج إعداد المنتخب الأولمبي للمشاركة في نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً المقررة في أوزبكستان، ودورة الألعاب الآسيوية المقررة في الصين العام الجاري.
وأشاد مجلس الإدارة بالجهود المبذولة من لجنة كرة القدم النسائية، من خلال تنفيذها ومتابعتها للبرامج الخاصة بتطوير الكرة النسائية، كما ثمن المجلس جهود لجنة الكرة الشاطئية، في إعداد ملف طلب استضاف بطولة كأس العالم، وتنظيم المسابقات المحلية ونشر اللعبة بشكل أكبر في مختلف مدن الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©