السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

46 مقاتلاً في بطولة «محاربي الإمارات» بنسختيها العربية والأفريقية

46 مقاتلاً في بطولة «محاربي الإمارات» بنسختيها العربية والأفريقية
23 فبراير 2022 14:54


أبوظبي (الاتحاد)

تستضيف حلبة الاتحاد أرينا بجزيرة ياس في العاصمة أبوظبي وللمرة الأولى، يومي الجمعة والسبت المقبلين بطولة محاربي الإمارات «للفنون القتالية المختلطة (25) و(26) النسختين الأفريقية والعربية، حيث تقام النسخة الأفريقية للمرة الأولى في الإمارات بتنظيم من شركة بالمز الرياضية.
وأعلنت اللجنة المنظمة للحدث تفاصيل المنافسات، حيث تقام النسخة الأفريقية الأولى بمشاركة 24 مقاتلاً ومقاتلة، أما النسخة العربية فستقام بمشاركة 22 مقاتلاً ومقاتلة.
وأكد فؤاد درويش الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية المنظمة للحدث خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الشركة «أن النسخة الأفريقية التي تقام للمرة الأولى تشهد نزالات قوية بين نخبة من المقاتلين، حيث يلتقي التونسي وسام همامي مع الأنجولي سيدو شوتو في النزال الرئيسي، وفي النزال الرئيسي الثاني يواجه الكاميروني جواريس ديا الجنوب أفريقي سنديلي مانيجيلا في وزن الريشة، فيما يلتقي المصري إسلام سياحة بنظيره النيجيري ديدي الونو في وزن المتوسط».
وبالنسبة لنزال السيدات، فسيكون هناك نزال واحد يجمع بين أيوني رازفياريسونو من مدغشقر مع الكاميرونية اليس نجوم في وزن الديك.
وفيما يتعلق بالنسخة العربية أكد فؤاد درويش أنها ستشهد 11 نزالاً بمشاركة 22 مقاتلاً، وستكون أبرز النزالات المواجهة الرئيسية والتي تجمع الأردني عزالدين الدرباني واللبناني يوسف الغريري، في وزن الريشة، كما يشهد النزال الرئيسي الثاني مواجهة بين العراقي علي طالب والمصري محمد ماندو في وزن الديك وفي منافسات السيدات، تواجه المصرية هايدي أحمد الهندية جيت توشي.
وأكد فؤاد درويش المدير التنفيذي لشركة بالمز الرياضية رئيس اللجنة المشرفة، أن «محاربي الإمارات» تحرص على مواصلة التميز والريادة بإطلاق نسخ جديدة للبطولة، عطفاً على نجاح تجربة النسخة الدولية والعربية بفعالياتها التنافسية، من خلال إطلاق النسخة الأفريقية.
وقال درويش: إن جلب أفضل وأبرز المواهب الصاعدة من لاعبي الفنون القتالية المختلطة في هذه النسخة الافتتاحية من السلسلة الأفريقية، يأتي من أجل إبراز التنوع والثراء الثقافي والحضاري والرياضي الذي تزخر به أفريقيا، حيث يشارك في هذه النسخة 24 مقاتلاً من 15 دولة مختلفة ليقدموا لكم وللعالم مجموعة من النزالات الحماسية عالية المهارة، وعطفاً على الكفاءات في الفنون المختلطة من القارة السمراء وبتواجد 3 من أبطالها في قمة ترتيب يو اف سي.
ووجه درويش الشكر إلى الشركاء الإستراتيجيين وعلى رأسهم مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان ولجنة الطوارئ والأزمات، كما ثمن توجيهات ودعم عبدالمنعم الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة لرؤيته الحكيمة ودعمه المتواصل
ووجه المقاتلون في النسختين العربية والأفريقية الشكر إلى دولة الإمارات على تنظيم النسخة التي تمنحهم الفرصة لإبراز مواهبهم في القتال المختلط، والتواجد في أكبر الصالات الرياضية العالمية بمشاركة نخبة من النجوم. يقول الأنغولي سيدو شوتو إنه سعيد للغاية بالتواجد في العاصمة أبوظبي، وإن فرصة المشاركة ببطولة محاربي الإمارات كانت منتظره منذ فترة طويلة، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تقديم الأفضل وتحقيق المراكز الأولى.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©