الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

نهائي «أغلى البطولات» بين أبريل ومايو

نهائي «أغلى البطولات» بين أبريل ومايو
23 فبراير 2022 14:37

معتز الشامي (دبي)


حسم الشارقة بطاقة التأهل الثانية إلى نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، ليواجه الوحدة في مباراة مرتقبة على اللقب، لم يتم تحديد توقيتها، وذلك بعد تأهل «الملك» الذي أدى إلى ترحيل الموعد المبدئي المقترح لختام «أغلى البطولات» والذي كان مقرراً 16 مارس المقبل.
وتفيد المتابعات أن تأهل الشارقة إلى المباراة الختامية أدى إلى إعادة جدولة توقيت النهائي لأحد أيام أواخر أبريل أو أوائل مايو المقبل، والأخيرة تعد الأقرب، خاصة في حال تأهل الشارقة إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، والذي يقام من 7 إلى 27 أبريل المقبل بالسعودية.
حيث ينتظر أن يخوض الشارقة وبني ياس مباريات «الملحق الآسيوي» المؤهل إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، يوم 15 مارس المقبل، وبالتالي تصبح إقامة نهائي الكأس في يوم 16 من ذات الشهر أمراً صعباً، والذي كان سيتم تأكيده، حال تأهل الوصل الذي خسر أمام الشارقة 2-3، وبالتالي أصبح الموعد المحدد «البديل» والأقرب للنهائي في مايو المقبل.
وشهدت مباريات نصف النهائي مستويات قوية وأداءً متميزاً قدمته الفرق الأربعة التي تأهلت، كما اختزلت الإثارة في لقاء الوصل والشارقة حتى الثواني الأخيرة التي شهدت تفوق «الملك»، وتحويل تأخره بهدفين إلى فوز بـ «ثلاثية» بفضل تألق كايو الذي أعاد اكتشاف نفسه مع فريقه من جديد.
ويأمل الروماني كوزمين التتويج ببطولة في أشهره الأولى مع «الملك»، بعدما تولى المسؤولية في ظروف صعبة، بينما يحاول الفرنسي «الشاب» جريجوري، مدرب الوحدة أن يؤكد أحقيته بقيادة «العنابي» إلى منصات التتويج، وكلاهما ينتظر تحديد الموعد الأنسب لنهائي أغلى البطولات والألقاب.
وعلى الجانب الآخر، نجح اتحاد الكرة في تنظيم نسخة استثنائية للبطولة الأغلى على قلوب الجميع، حيث طبق نظام «الذهاب والإياب» على مباريات نصف النهائي، والتي أقيمت بين 14 و22 فبراير الجاري، وشهدت زخماً جماهيرياً في إجمالي المباريات الأربع ذهاباً وإياباً تخطى حاجز 12 ألف متفرج.
وتدرس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تطبيق نظام الذهاب والإياب من ربع نهائي البطولة العام المقبل، بدلاً من نصف النهائي، بعد الزخم الكبير الذي شهدته البطولة في نسختها الحالية منذ بدايتها، وحتى نصف النهائي الذي اختتم الإياب فيه بتأهل الشارقة والوحدة إلى النهائي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©