الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«نطحة زيدان» تظهر في أسكتلندا!

«نطحة زيدان» تظهر في أسكتلندا!
23 فبراير 2022 14:03

رضا سليم (دبي)

شهدت مباراة ستينهاوسمور وإف سي إيست كيلبرايد في الدوري الإسكتلندي للهواة، تعرض لاعب لإصابة خطيرة إثر تلقيه «نطحة بالرأس» من لاعب الفريق المنافس كادت أن تفقده إحدى عينيه. 
نشر جورج روبنسون لاعب ستينهاوسمور فيديو على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وهو يقاتل من أجل الحصول على الكرة بين لاعبين اثنين، قبل أن يتعرض لـ «نطحة» رأس من أحدهما قبل 15 دقيقة من انتهاء الوقت الأصلي، والتي حسمها فريقه 3-1.
وكشفت صحيفة «ديلي ريكورد» أن روبنسون «32 عاماً»، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أن كاد يفقد عينه، ورغم الاحتجاجات الغاضبة من زملائه، إلا أن اللعب استمر للحظات، قبل أن يوقف الحكم اللعب، من دون معاقبة للاعب الذي قلد «نطحة زيدان». 
ونقلت الصحيفة أن الشرطة اعتبرت أن الحادثة وقعت خلال مباراة كرة قدم، وأن الأمر في يد الاتحاد المحلي المسؤول عن اللعبة، لذا لن يكون بمقدورهم فعل أي شيء.
وقال روبنسون الذي خاض مباراته الثانية مع فريقه: المسؤولون في الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم، قالوا لي إن الحكم لم ير اللقطة وأنهم لا يقبلون أدلة الفيديو لمباريات على مستوى الهواة».
وأضاف: أعتقد أن ذلك «وصمة عار» إنها سابقة خطيرة يمهدون لها إنهم يقولون للجميع أثناء اللعب، يمكنك أن تفعل ما تريد لقد تعرضت لإصابة خطيرة، كان لها تداعيات نفسية بسبب الخوف، من أن أفقد عيني والفاعل عاد للعب من دون أية عقوبة».
ويعمل روبنسون مشرفاً فنياً في أحد مراكز التسوق، وحصل على إجازة مرضية لمدة ثلاثة أسابيع، لكنه غير متأكد ما إذا كان سيعود إلى الملاعب مرة أخرى بحسب الصحيفة. 
كان النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان قد وجه نطحة برأسه إلى صدر ماركو ماتيرازي خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2006 بين إيطاليا وفرنسا في برلين، وتكررت بعدها حادثة «النطحة» في ملاعب كثيرة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©