السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«القوس المركب» يصوّب هدفه نحو «السهم» في مونديال دبي

«القوس المركب» يصوّب هدفه نحو «السهم» في مونديال دبي
23 فبراير 2022 11:39

دبي (الاتحاد)

دشنت منافسات القوس المركب المفتوح تحديات «تمهيدي» بطولة العالم للقوس والسهم لأصحاب الهمم بالملعب الرئيس بنادي دبي لأصحاب الهمم التي تستضيفها دبي للمرة الأولى بتنظيم من النادي بمشاركة 223 رامياً ورامية.
وأسفرت مسابقة السيدات عن تصدر اللاعبات السنغافورية سياهيده عليم نور والروسية اندريقيسكايا والبريطانية جيسيكا سيترتون القائمة المؤهلة إلى الأدوار النهائية.
وعلى صعيد مسابقة السيدات «فرق» كانت الصدارة من نصيب الفريقين التركي والبريطاني.
ووصف علي رؤوف المستشار الفني لنادي دبي لأصحاب الهمم مدرب القوس والسهم انطلاقة المسابقة بـ «القوية»، حيث يبحث كل لاعب عن مقعد له في الأدوار النهائية خاصة أن المنتحبات دفعت بأفضل أبطالها من أجل تحقيق نتائج إيجابية في هذا الحدث العالمي المهم، وأشار إلى أن مشاركة الأبطال النخبة في «مونديال دبي» مما سيكون له المردود الإيجابي على المستوى الفني العام.
وقال: إن التكهنات صعبة في هذه النسخة بعكس ما كان يحدث في النسخ الماضية في ظل تحديات «الجائحة» التي اجتاحت العالم خلال الفترة الماضية مما أدى إلى اختلال المعادلات التحضيرية لبعض المنتحبات، وأضاف: في ظل هذه المعطيات لا استبعد بطلاً جديداً لـ «مونديال دبي» مع التأكيد على أن باب المفاجآت سيكون مفتوحاً.
واختتم رؤوف حديثه عن منتخب الإمارات، مبيناً أن نسخة دبي تجربة جديدة للأبطال المشاركين من الإمارات، متوقعاً أن تكون نتائجهم أفضل من البطولات السابقة، مشيراً إلى أن المنتخب يسعى لاكتساب الخبرة في هذا التجمع العالمي الكبير.
من ناحية أخرى، يحرص الأبطال المشاركون في البطولة على زيارة «ركن التراث» بالقرب من الملعب الرئيس المقام برعاية هيئة دبي للثقافة والفنون، ومؤسسة دبي للإعلام لتوفير أجواء ممتعة من أجل تعريف الوفود المشاركة على الأكلات الشعبية الإماراتية والأزياء والعادات والتقاليد التي تعبر عن التراث الشعبي الإماراتي، إضافة إلى الاحتفال باللاعبين الذين يتزامن عيد ميلادهم مع البطولة، حيث يدير «الركن» أصحاب الهمم، والذي هو أشبه بمتحف تراثي مصغر يشتمل على العديد من الفعاليات وورش عمل متنوعة منها الضيافة العربية والأكلات الشعبية والحنة والتصوير الفوتوغرافي والخزف وصناعة الفخار، إضافة إلى منتجات بأيدي أصحاب الهمم. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©